• ×

قائمة

اتحاد بريطانيا ناقش الزيادة والعلاج وذوي الاحتياجات الخاصة مع النجادة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عبر أمين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا يوسف مسعد العنزي عن خالص شكره للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتعاونها المتواصل مع الاتحاد.
جاء ذلك أثناء لقاء الاتحاد بمديرة البعثات والعلاقات الثقافية بالهيئة حصة النجادة حيث تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الأمور التي كان من أبرزها متابعة صرف الزيادة المقررة للمبتعثين المتزوجين لضرورة الاستعجال في صرفها حيث بينت النجادة أن الادارة القانونية بالهيئة هي المعنية الآن بعد أن تمت الموافقة على الزيادة وأن الهيئة حريصة على صرف الزيادة لتخفيف المعاناة عن المبتعثين بأسرع وقت ممكن.
وبين العنزي أن الاتحاد اطلع على آخر التطورات بشأن التعديلات المقترحة على لائحة البعثات لاقرارها من قبل الهيئة مشيرا الى أنه تمت مناقشة التعديلات زيادة مخصص الرحلات العلمية لمرحلة الدكتوراة لتصبح 1500 دينار بدلا من 800 دينار لما يخدم المصلحة وتشجيع البحث العلمي ويحق له الاشتراك بالمجلات العلمية كحد اقصى بقيمة 150 ديناراً.
كذلك التكفل بدراسة زوج أو زوجة المبتعث لمرحلة التعليم الجامعي في حالة رغبتهم بمواصلة تعليمهم عوضا عن الاكتفاء باللغة فقط كما هو معمول به حاليا.
وأضاف العنزي أن من ضمن التعديلات التكفل بدراسة أبناء المبتعث من سن 3 سنوات لرياض الأطفال وهي السن المحددة لدخول هذه المرحلة في بريطانيا وعدم اعتبار السن لدخول رياض الأطفال في الكويت والذي يزيد عن ذلك.
بين العنزي أن من ضمن التعديلات عدم اعتبار السن لأبناء المبتعث من ذوي الاحتياجات الخاصة مراعاة لظروفهم فبينما يكون السن للتكفل بالتعليم من 3 سنوات الى 18 سنة لأبناء المبتعث يستثنى من ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة في لفتة كريمة للهيئة في حالة اقرار هذا التعديل حيث تعد الكويت من الدول السباقة لاكرام أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة.
واضاف العنزي انه من ضمن التعديلات تحمل نفقات العلاج لكل ابناء المبتعثين ودون اقتصار لعدد معين من الابناء ووفق إجراءات وزارة الصحة ، واكمل قائلا \" كذلك بالنسبة إلى الاجازات التي تعطى لطالب البعثة فقد تم تعديلها إلى 30 يوماً بدلا من 15 يوماً لكي يتسنى لطالب البعثة ترتيب اموره الدراسية وإعداد نفسه للسفر.
كما بين العنزي أن مكافأة اختصار البعثة قد تمت زيادتها لتصبح مخصص ستة أشهر بحد أقصى لمن أنهى بعثته قبل اتمام المدة ، وفي ختام اللقاء تم تكريم النجادة لتعاملها الراقي وتواصلها مع المبتعثين واستجابتها لكافة الاقتراحات المقدمة من الاتحاد لخدمة الطلبة والطالبات في المملكة المتحدة وايرلندا كما أثنت النجادة على جهود الاتحاد وتفاعله المستمر مع قضايا وهموم الطلبة والطالبات.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  562
التعليقات ( 0 )