• ×

قائمة

طلاب معاهد التكنولوجيا التطبيقية المتطوعون ينجزون 95 في المائة في برنامج/سند/

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أنجز نحو 95 في المائة من طلاب معاهد التكنولوجيا التطبيقية المتطوعين في برنامج سند للعمل التطوعي التابع للمعاهد 50 ألف ساعة عمل تطوعي خلال 6 اشهر أي منذ اعتماد البرنامج ضمن المناهج الأكاديمية اللاصفية وكاحد متطلبات التخرج للحصول على شهادة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية .

وبلغ عدد الطلاب الذين شاركوا في العمل التطوعي 2786 طالبا وطالبة مواطنة بنسبة تبلغ نحو 95% من جملة طلاب المعاهد الخمسة في كل من ابوظبي والعين ودبي والفجيرة ورأس الخيمة .

ويعتبر \"سند \" أول برنامج للعمل التطوعي ضمن المنهج الأكاديمي اللاصفي لطلاب مرحلة التعليم الثانوية ، ومرحلة التعليم العالي ، وتعتبر معاهد التكنولوجيا أول مؤسسة تعليمية تعتمد البرنامج التطوعي كجزء من متطلبات التخرج والحصول على الشهادة الأكاديمية .

كما شارك متطوعو سند في تنظيم 81 فعالية وطنية مختلفة ضمن برنامج التطوع من بينها بطولة العالم للأندية ، فورمولا 1 ، حملة التبرع بالدم ، حملة الامارات خالية من الأكياس البلاستكية ، اليوم العالمي للمياه ، المشاركة في مؤتمر الطاقة ، والمشاركة في تنظيم احتفالات العيد الوطني ،و اللقاء الكشفي الدولي الرابع ، وزيارات دار المسنين ،وصبغ ودهان المدارس.

وقال الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام المعاهد أن المعاهد عملت على طرح مبادرات عديدة مكملة للشق الأكاديمي والفني تعد عاملا مهما في تكوين شخصية الطالب القيادية والتنظيمية ومن ضمنها برنامج سند للعمل التطوعي .

ولفت إلى إن متطوعي سند من خلال مشاركتهم في البرامج الوطنية استطاعوا عكس الهوية الوطنية للطلاب الإماراتيين ، وتنمية قدراتهم القيادية ، وتعزيز شخصيتهم وتنمية ولائهم للوطن ، والإستعداد للعب دور ايجابي وفعال في المجتمع ، وتمكين الطلاب من تحقيق نمو الشخصية و الشعور بالمسؤولية و الوعي الاجتماعي ، وتعزيز صورة معاهد التكنولوجيا كمؤسسة تعليمية متميزة .

وأضاف أن العمل التطوعي يعتبر احد العناصر التربوية والوطنية المهمة وجزءا أساسيا من إستراتيجية التعليم والبرامج الأكاديمية في المعاهد مشيرا إلى إن بعض الطلاب تجاوز عدد الساعات المقررة وذلك لرسوخ العمل التطوعي لديهم وزيادة اهتمامهم بالقضايا الوطنية ز واشار الى ان المشاركة في تنظيم الفعاليات المختلفة تفتح امامهم أفاقا معرفية جديدة وتسهم في تدريبهم على برامج تفيدهم مستقبلا في العمل .

وكان طلاب معاهد التكنولوجيا التطبيقية شاركوا في تنظيم القرية التراثية في كلباء وخورفكان حيث قاموا بتجهيز عيادة في القرية التراثية تقدم فحوصات مجانية للضغط والسكري وبأشراف ممرض المعهد استمرت لمدة خمسة أيام ، كما قاموا بتجهيز معروضات من التراث الوطني تناولت كافه الأدوات التي كانت تستخدم في التعليم قديما و كذلك معروضات من مشاريعهم في المعاهد التي شملت استخدام الروبوت و التحكم الآلي بالمكائن عن طريق الحاسب الآلي و التي حازت على إعجاب الزائرين.

و شارك حوالي 50طالبا في تنظيم فعاليات بطولة كأس العالم للمحترفين للجيو جيتسو البرازيلية الرابعة لعام 2010 والتي اقيمت برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما شارك طلاب معاهد التكنولوجيا التطبيقية في اللقاء الكشفي الدولي الرابع الذي أقيم بمفوضية كشافة الشارقة بمشاركة 76 دولة ، وحضره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وبادر متطوعو سند في معاهد التكنولوجيا التطبيقية بالعين بالتعاون مع مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر بإطلاق برنامج لتدريب 7 طلاب و6 طالبات من مركز العين على برنامج الفوتوشوب .

وتأتي مشاركة طلاب وطالبات المعهد في هذا البرنامج التدريبي ضمن برنامج \"سند\" وذلك لخدمة هذه الفئة من المجتمع .

كما شارك 300 طالب وطالبة من معاهد التكنولوجيا التطبيقية في حملة التبرع بالدم التي أقيمت تحت رعاية وتنظيم بنك الدم .

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1651
التعليقات ( 0 )