• ×

قائمة

الشارقة للخدمات الإنسانية / يوم العلاج الوظيفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظم قسم العلاج الطبيعي والوظيفي بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في قاعة المحاضرات بمركز التدخل اليوم مجموعة محاضرات توعوية وإرشادية وذلك بمناسبة يوم العلاج الوظيفي حضرها أولياء الأمور والأخصائيين والأخصائيات العاملين في مراكز المدينة والمهتمين في هذا المجال.

وتضمنت المحاضرات عدة محاور تتعلق \"بالتطور الطبيعي للطفل\" و\"التوحد\" و\"فرط الحركة وتشتت الإنتباه\" .

وانطلقت الفكرة في عام 2007 وذلك لمحاكاة أحد أهم أهداف قسم العلاج الطبيعي والوظيفي في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية و أيضا لتعزيز وتفعيل نشر الوعي المجتمعي بالخدمات العلاجية التي يقدمها القسم ونخص منها العلاج الوظيفي الذي يعمل على تأهيل وتحسين قدرة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جسمية عقلية ونفسية وإجتماعية أو ضعف في تطورات النمو سواء الحركي أو العقلي الدائم أو المؤقت.

وأوضح محمد فوزي مسؤول قسم العلاج الطبيعي والوظيفي أن هذه المحاضرات التعريفية تقام لتوعية أولياء الأمور والعاملين والمهتمين بهذا المجال بأهمية العلاج الوظيفي في حياة الطفل ذي الإعاقة والهدف هو تمكين هؤلاء الأطفال المعاقين والسعي لدمجهم في المجتمع .

يذكر أن تنظيم هذه الفعالية التثقيفية يأتي برعاية شركة وايت بوينت في دبي المتخصصة في الأجهزة ومستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة .

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  678
التعليقات ( 0 )