• ×

قائمة

البلوشي تفتتح معرض التمكين الفني للمعاقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 برعاية ومشاركة وزير التنمية الاجتماعية الدكتورة فاطمة بنت محمد البلوشي افتتح المجلس الثقافي البريطاني مؤخرا معرضا فنيا يستعرض لوحات وإبداعات مجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في مجمع السيتي سنتر في العاصمة المنامة .
وأوضحت ريَه فتح الله مديرة مشاريع الفنون والعلوم بالمجلس الثقافي البريطاني أن المعرض الذي حظي افتتاحه بمشاركة الدكتورة فاطمة بنت محمد البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، حيث يقوم على فكرة عرض إبداعات مجموعة من الأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات المختلفة.
وقالت فتح الله أن الهدف من المعرض تشجيع وتعزيز الفن والإبداع بين جميع فئات المجتمع وخاصة فئة الصم والبكم التي لا تمتلك قدرة على التعبير عن أفكارها لعموم المجتمع، حيث أتاح لهم المعرض عرض قدراتهم وإمكانياتهم والتعبير عنها يشكل فني وإبداعي متميز، مشددة على أن الإعاقة لا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال عقبة أمام تعبير الإنسان عن مشاعره وأفكاره وتطلعاته .
وأضافت مديرة مشاريع الفنون والعلوم بالمجلس الثقافي البريطاني أن المجلس يتمتع بسمعة عالمية في تشجيع وتعزيز مهارات الإبداع، منوهة إلى أن المعرض الفني Art - Abled يعتبر مثالا واضحا لأهم هدفين يسعى المجلس البريطاني للوصول إليهما في مختلف دول العالم وهما تحقيق قيم المساواة وتكافؤ الفرص وتعزيز وتشجيع الإبداع.
وشارك في المعرض مجموعة من الفنانين البحرينيين، بالإضافة إلى فنانين من المملكة المتحدة والهند وماليزيا وباكستان، والذين أتاح لهم المعرض حرية التعبير عن مشاعرهم، وقد عمل المجلس للإعداد للمعرض مع مدرسة ريا لذوي الاحتياجات الخاصة ومع الفنانة ندى السندي .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  499
التعليقات ( 0 )