• ×

قائمة

تربية البصرة تقيم حفلها السنوي لطلبة المدارس من ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اقامت مديرية تربية البصرة، الاحد، حفلها السنوي الثاني للطلبة من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس المحافظة، وتستمر فعالياته فترة اسبوع واحد، حسب ما ذكره مدير التربية.
وقال مكي مهوس لوكالة (اصوات العراق) ان الحفل الذي اقيم تحت شعار رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يأتي لتسليط الضوء على هذه الشريحة واحتياجاتهم في مجال التربية والتعليم.
واضاف ان فعاليات الحفل الذي تشرف على تنظيمه التربية الخاصة بالتنسيق مع الاشراف التربوي في مديرية تربية البصرة فعاليات فنية وثقافية متنوعة تهدف جميعها الى امتصاص الشعور بالنقص لهؤلاء الطلبة وتشجيعهم على الاندماج بالمجتمع، مشيرا الى ان تربية البصرة اقامت حفلها السنوي الاول للاحتفاء بهذه الشريحة العام الماضي.
واوضح مهوس بأنه يوجد في مدارس المحافظة قرابة 1415 طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة موزعين على 50 مدرسة وهؤلاء الطلبة اما يعانون من بطء في التعلم او من اعاقات بدنية.
وذكر مدير التربية، ان تربية المحافظة تبدي رعاية واهتماما كبيرين لتحسين قدراتهم العقلية ودمجهم باقرانهم الأسوياء من الطلبة، لافتا الى ان هنالك الكثير من النشاطات المختلفة التي اقامتها مديرية التربية وبالتعاون مع المنظمات المدنية لهذه الشريحة.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  592
التعليقات ( 0 )