• ×

قائمة

مذكرة تفاهم بين الاعلى للمعوقين والهيئة التنسيقية للتكافل الاجتماعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بحضور سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين وقع المجلس مع الهيئة التنسيقية للتكافل الاجتماعي اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم لتبادل البيانات بين الجهتين.

واعرب سمو الامير رعد عن سعادتة لتوقيع المذكرة التي تعمل على التنسيق بين الطرفين لتوفير قاعدة بيانات، مشيرا الى ان المجلس يعمل على رسم السياسات والتنسيق والمتابعة والدعم للجهود والأنشطة المبذولة لخدمة الأشخاص ذوي الاعاقة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوحيد جهود تحسين مستوى وظروف معيشة الأشخاص ذوي الاعاقة وتسهيل دمجهم في المجتمع.

ووفق المذكرة يستطيع المجلس الاستفادة من البيانات الموجودة لدى الهيئة، فيما يمكنها الحصول على بيانات الخدمات التي يقدمها المجلس للأشخاص ذوي الاعاقة.

وتهدف المذكرة التي وقعها امين عام المجلس الدكتورة أمل نحاس، وامين عام الهيئة الدكتور ممدوح السرور الى تسهيل حصول المجلس على البيانات المتعلقة بالاشخاص ذوي الاعاقة والخدمات التي تقدمها لهم مختلف الجهات منعا لازدواجية تقديم الخدمات وتوفير قاعدة بيانات متكاملة عن الاشخاص ذوي الاعاقة في المملكة .

وتهدف كذلك تهدف الى توفير قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة عن الاشخاص ذوي الاعاقة وجعلها متاحة للجهات الاخرى التي يمكن ان تستفيد من هذه المعلومات من خلال الهيئة .

و قالت الدكتورة النحاس ان المذكرة ستسهم في تحقيق مهام المجلس لتوفير قاعدة بيانات للتخطيط المستقبلي وعدم الازدواجية في تقديم الخدمات من خلال اعتماد الرقم الوطني.

وأشار الدكتور السرور الى ان الهيئة تعمل على تنسيق جهود المؤسسات العاملة في مجال التكافل الاجتماعي وتكاملها منعاً للازدواجية وتبديد الموارد والإمكانات من خلال رسم السياسات ووضع الاستراتيجيات الشاملة ، لافتا الى ان الهيئة بدات بالعمل على تنفيذ مشروع نظام الانذار المبكر الاجتماعي.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  642
التعليقات ( 0 )