• ×

قائمة

شباب كلنا الأردن في الزرقاء .. نشاطات شبابية مميزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قامت هيئة شباب كلنا الاردن في الزرقاء بعقد سلسلة من النشاطات المتميزة في الزرقاء وتنوعت ما بين مبادرات وورش عمل ومحاضرات تثقيفية.

\"شباب الدستور\" سلط الضوء على عدد من هذه الأنشطة.

إطلاق مبادرة للتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في الضليل.

أطلق فريق عمل الزرقاء مبادرة شاملة للدعم والتواصل مع مركز الضليل للرعاية والتأهيل والذي بدأ العمل به حديثا وهو مبادرة من جلالة الملك عبدالله الثاني حيث شارك عدد من الشباب المتطوعين من طلاب التربية الخاصة للتطوع كل يوم سبت بالمركز وتم عمل حملة صيانة ونظافة للمبنى والساحات الخارجية وإجراء الصيانة ودهان الأرصفة في الموقع وكذلك تعريف الشباب بأقسام المركز وسيتم وضع خطة عمل للتواصل المستقبلي مع المركز لخدمة المعاقين سواء في الضليل أو باقي أجزاء المحافظة حيث تم التعاون مع بلدية الضليل ومديرية التنمية في الزرقاء والضليل.

ورشة توعية حول الوقاية الصحية

وعقد فريق عمل الزرقاء ومن خلال الاهتمام بالسلامة العامة وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بالزرقاء ورشة بعنوان \"الإسعافات الأولية والعناية بالصحة العامة\" في كلية قرطبة وحاضر بالورشة الملازم خالد الشمالي من مديرية دفاع مدني الزرقاء وكان عدد الحضور 150 حيث تم تناول عدة مواضيع على درجة عالية من الأهمية وهي: مهام مديرية الدفاع المدني ، الأولوية في معالجة الإصابات وعلامات الخطورة ، الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات مثل الإغماء ، الغيبوبة ، الصداع ، التشنجات وكيفية التعامل معها ، الصدمة العصبية والأسس الصحية للتعامل معها.

محاضرة عن معركة الكرامة

وضمن احتفالات المملكة بيوم الكرامة عقد فريق عمل الزرقاء بالتعاون المستمر مع القوات المسلحة الأردنية ـ مديرية التوجيه المعنوي محاضرة عن معركة الكرامة لطلبة مدرسة ابن الأنباري الأساسية في لواء الهاشمية ، حضرها 30 طالباً ومدير المدرسة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وقدم المحاضرة النقيب أحمد قاسم الدروع ، وتحدث عن ملحمة الكرامة التي سطرها أبطال الجيش العربي المصطفوي ، الذين استطاعوا فيها تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر ، وكان ذلك اليوم يوم عز وفخر لجميع الأردنيين ونقطة تحول في جميع نواحي الحياة.

دورة محادثة لغة انجليزية

وضمن مبادئ فريق عمل الزرقاء لتأهيل المستفيدين من نشاطات وبرامج الهيئة وتأهيلهم بسهولة لدخول سوق العمل عقد فريق العمل وبالتعاون مع مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الهاشمية دورة لغة انجليزية للمستفيدين من برامج الهيئة وبلغ عدد المشاركين 70 شابا وشابة حيث تعقد الدورة في مقر الهيئة في الزرقاء ويحاضر بها الدكتور حسام غزال.

ويبلغ عدد ساعات التدريب 25 ساعة تدريبية وقسمت لمستويين هما المبتدئ والمتقدم حيث تم عقد امتحان للمشاركين بالدورة وتقسيمهم حسب علاماتهم.

المنسق الإعلامي لهيئة شباب كلنا الأردن ـ فريق عمل محافظة الزرقاء.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  692
التعليقات ( 0 )