• ×

قائمة

«شبابك يا وطن» فريق قائم على العمل التطوعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انطلاقا من ايمان الشباب باهمية العمل التطوعي ودوره في المجتمع جاءت انطلاقة فريق \"شبابك يا وطن\" ويتكون الفريق من شباب سخروا أنفسهم لخدمة الوطن والمواطن انطلقوا من رؤى سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

هذا الفريق يتكون من كلا الجنسين فيه طلبة وعاملين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة ليتحدوا معا لترسيخ أهدافهم ورسالتهم في تجسيد الولاء والانتماء بمواطنة صالحة تبين أهمية فرسان التغيير في مجتمعاتهم ويضعون أنفسهم أمام مسؤولياتهم تجاه وطنهم وشعبهم ليعملوا بقوة دون خوف أووجل يعملون بصمت ليقدموا الجديد من خدمات اجتماعية وتنموية وتدريبات توعوية وورش عمل في المهارات الحياتية لينتهوا بتعزيز المشاركة لفئة الأطفال والشباب والمرأة.

\"شباب الدستور\" التقى مجموعة من الشباب المتطوعين في الفريق.

طارق الشنطاوي - المنسق العام للفريق: تأتي اهمية هذا الفريق في كون هدفه الاسمى هوتعزيز قيم الولاء والانتماء لتراب الأردن الطاهر ، وترسيخ قيم المواطنة الصالحة وترجمتها بثقافة العمل التطوعي. وكذلك تنمية ونشر الوعي بأهمية خدمة الوطن للفئات المستهدفة بروح الفريق الواحد ، والاسهام في التنمية الشمولية.. اضافة الى تكاتف جهود الشباب مع المؤسسات الخدماتية وايجاد حلقة وصل بينهما ، واستثمار طاقات الشباب لخدمة تراب الوطن عن طريق العمل التطوعي ، وصقل شخصية الفئات المستهدفة وتأهيلهم لمواجهة التحديات التي تواجههم. والعمل على دحض مفهوم ثقافة العيب ، والعمل على رفع درجة الوعي عند المرأة بحقوقها وواجباتها ودمجها وتنميتها شبابيا واجتماعيا. وكسب التأييد لانصاف الأطفال من الابتزازات والعمالة وحمايتهم من العنف الأسري والتشرد والتسرب المدرسي. وتوعية الفئات المستهدفة للمحافظة على التراث الأردني والمناطق السياحية ، خلق جيل واعي واعد ملم بالمهارات الحياتية ومدرك لحقوقه وواجباته الدستورية ، وادراك الفئات المستهدفة بأهمية الديمقراطية في الارتقاء.

حسن الشوبكي - رئيس لجنة التأهيل والتدريب: تأتي اهمية المشاركة في فريق \"شبابك يا وطن\" بترسيخ العمل التطوعي وهذا يزيد من قيم الولاء والانتماء ، وتكوين فريق ينتمي لتراب الأردن فريق متحمس للعمل التطوعي من أجل ان يكون شباب الوطن كما أرادهم جلالة الملك عبدالله الثاني فرسانا للتغيير ينشدون الاصلاح في مختلف المجالات.

ويأتي تجسيد قيم الولاء والانتماء في المواطنة الصالحة وترجمتها بأعمال تطوعية على ارض الواقع لترسيخ مفهوم ثقافة العمل التطوعي في المجتمع الأردني.

يحيى المومني: من خلال المشاركة باعمال \"شبابك يا وطن\" فاننا نجسد رؤى جلالة الملك كوننا فرسان التغيير واننا في فريق شبابك ياوطن نسير حسب خطة معينة ليكون عملنا منظما وليس مجرد عمل عشوائي لنغطي كافة مناطق المملكة من خلال التنسيق مع الحكام الاداريين في المحافظات للموافقة على خطة العمل وتسهيل مهمة الفريق. والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بالعمل الشبابي لتسهيل ايصال فكرة شبكة شبابك يا وطن ، واختيار القائمين بأعمال الفريق في المحافظة ، واطلاق الشبكة داخلها.



بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  762
التعليقات ( 0 )