• ×

قائمة

برعاية ابو زيد الأولمبياد الخاص يختتم فعاليات دورة القدس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اختتمت فعاليات يوم الرياضي الفلسطيني / دورة القدس في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة التي نظمها الاولمبياد الخاص الفلسطيني خلال الفترة من 1-4/4/ 2010 بمشاركة البرامج الفرعية : نابلس ، طولكرم ، رام الله ، الخليل ، اريحا ، جنين ، بواقع 25 لاعبا ولاعبه ومشرفا ومدربا لكل برنامج ، كما تم استضافة عدد من المشاركين / ات من محافظة سلفيت التي سيتم تشكيل برنامج فرعي خاص بها قريبا .

وحضر حفل الاختتام موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ، وإبراهيم صباح مدير عام الشؤون الرياضية ، وفتحي خضر مدير عام الطلائع والطفولة ، وبلال حالوب مدير مخابرات محافظة طوباس ، وعبد الله حجاوي الرئيس الفخري لبرنامج نابلس . وكذلك نزار بصلات المدير الوطني للاولمبياد ، ومعروف شطارة المدير الرياضي ، ومروان وشاحي المدير المالي ومدير عام مركز الشهيد صلاح خلف .

وعقب انتهاء مباراة كرة القدم الاستعراضية التي شارك فيها وكيل الوزارة اللاعبين ، تم توزيع الميداليات والهدايا على جميع المشاركين /ات الين زاد عددهم عن مائة وخمسون فردا ، وقد تنافسوا في العاب رياضية بكرة الطاولة ، والريشة الطائرة ، وخماسي كرة القدم ، والعاب القوى . واشرف على المنافسات والمسابقات عدد من اللجان هي : لجنة العاب القوى / ثائر ضراغمة منسقا وعضوية سامية أبو زياد ، رباب درويش ، عزيز وزوز ، وردينة الجعبة . ولجنة خماسي كرة القدم / سعيد حمدان منسقا وعضوية عدنان ابو قطنات ، زياد حسون ، تيسير ابو سل ، لقاء علا ، تيسير حجاوي .
لجنة الريشة الطائرة / موسى مرار منسقا وعضوية رشا المصري ، رفعت القواسمي ، إسعاف البرغوثي ، ونوال جرادات . لجنة كرة الطاولة / صالح أبو صالح منسقا وعضوية بهاء ابو دياب وفراس فليان . كما وتشكلت لجنة الإقامة والمبيت من التالية اسماؤهم : تيسير ابو سل ، رشا السعدي ، اسعاف البرغوثي ، شفا التلاوي ، عماد ابو سيفين ، وإيمان سبتي . ولجنة حفل السمر : لقاء علا ، محمد مرعي ، سامية ابو زياد ، وردينة الجعبة . ولجنة الطعام والتغذية : خضرة سمارة ، نصرة عز الدين ، ريم حسين ، وفراس شوحة .

وعصر اليوم الأول عقد اجتماع لكافة المدربين والمشرفين لتوزيع المهام عليه بحضور معروف شطارة الذي تحدث عن أهمية المناسبة من عدة جوانب وبخاصة الجانب الوطني حيث يتعرض الأقصى والمقدسات الإسلامية الى هجمة استيطانية اسرائيلية في القدس بالإضافة الى مسلسل هدم البيوت وطرد سكانها منها وإحلال المستوطنين مكانهم دون أي مسوغ قانوني او شرعي ، كما انها مناسبة رياضية نشارك فيها الرياضيين الفلسطينيين والعرب ، على اعتباران العاقين ذهنيا جزء أساسي من النسيج الرياضي له نشاطاته وانجازاته المحلية والعربية والدولية ، وكذلك اعتبار هذا التجمع محطة تدريبية لإعداد اللاعبين للاستحقاقات القادمة وبخاصة في المشاركة التحضيرية التي ستقام في سوريا خلال شهر حزيران والألعاب الإقليمية السابعة التي تستضيفها سوريا في ايلول القادم .

ومن جانبه اكد مروان وشاحي على أهمية المحافظة على مرافق المركز ومتابعة شؤون اللاعبين من قبل المشرفين والمدربين وتلبية احتياجاتهم ، وأضاف ان المركز قد وفر كل وسائل الراحة للمشاركين ، وان مجلس الإدارة برئاسة الدكتور جمال المحيسن يقدر عاليا جهود المؤسسات والجمعيات الراعية لهذه الشريحة من ابناء شعبنا ، ويتطلع الى المزيد من الانجازات من خلال تضافر الجهود الرسمية والشعبية .

كما نوه اللاعب تيسير حجاوي عضو مجلس الإدارة الى سعادته بلقائه اللاعبين /ات من مختلف البرامج الفرعية ، وانه حريص على متابعة النشاطات والفعاليات الرياضية في كافة الملاعب . وأضاف بأنه سعيد بزيارة بعض الأسر لابنائهم خلال الفعاليات .

وفي ختام الفعاليات توجه نزار بصلات المدير الوطني باسم رئيس مجلس الإدارة د. جمال المحيسن وباسم كافة أعضاء مجلس الإدارة وكافة المشاركين بالتقدير والاعتزاز للجهود التي بذلت من اجل إنجاح فعاليات يوم الرياضي الفلسطيني / دورة القدس وبخاصة وكيل وزارة الشباب والرياضة الذي يحرص دوماً على المشاركة في فعاليات وأحداث الأولمبياد الخاص وكذلك إدارة وموظفي مركز الشهيد صلاح خلف الذي عودونا سنوياً على احتضان هذا الحدث الي ينظم بمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني ويوم الطفل.

كما تحدث موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة عن الدور الهام والريادي الذي يقوم به الأولمبياد الخاص الفلسطيني لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في رعاية المواهب وصقلها واستخدام الرياضة كبوابة للدمج الاجتماعي لهذه الفئة الأكثر تهميشاً في مجتمعنا، ووعد بتقديم الدعم اللازم لإنجاح المشاركة في البطولة الإقليمية السابعة المنوي إقامتها في العاصمة السورية هذا العام.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  567
التعليقات ( 0 )