• ×

قائمة

المجلس الوطني لشؤون الاسرة يعقد دورة تدريبية بالارشاد الاسري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بدأ المجلس الوطني لشؤون الاسرة احدى مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم بعقد اولى دوارته التدريبة الخاصة بالارشاد الاسري وذلك تنفيذا للاتفاقية التي وقعها المجلس مع كل من وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم ضمن مشروع تحسين خدمات الارشاد الاسري في الاردن.

وقالت الامينة العامة للمجلس الوطني لشؤون الاسرة العين الدكتورة هيفاء ابو غزالة ان هذه الدورة التي تعقد في دار الوفاق الاسري تستهدف تدريب الفريق المحوري من الاخصائيين الاجتماعيين في وزارة التنمية الاجتماعية البالغ عددهم 15 متدربا على مهارات التعامل مع ضحايا العنف الاسري ومهارات الاتصال في الارشاد والمهارات الوالدية الفعالة ونظريات الارشاد.

وتشمل الدورة التي تعقد على مدى 7 ايام معلومات نظرية واخرى عملية ضمن محاور التدريب على المهارات الوالدية الفعالة واساليب الإرشاد الفردي في المشكلات الأسرية ونظريات الإرشاد الأسري وتطبيقاتها ومنهجيات الإرشاد الجمعي الأسري والتعامل مع العنف الاسري وإرشاد اسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشرف على التدريب في هذه الدورة اساتذة من الجامعات الاردنية.

وسيتابع المجلس جهوده لتعزيز القدرات المهنية للاخصائيين الاجتماعيين في مجال الارشاد الاسري في وزارة التنمية الاجتماعية ليصل الى تدريب 185 اخصائيا اجتماعيا.

ويتضمن التدريب 12 موضوعاً حددها المرشدون العاملون في الميدان وتم تضمينها في البرنامج التدريبي الذي اعده المجلس مؤخرا\".

يذكر ان مشروع تحسين خدمات الارشاد الاسري في الاردن بدأ العام الماضي من خلال استراتيجية الارشاد الاسري التي اعدها المجلس والتي تعتبر الاولى في الوطن العربي من حيث ابرازها للاحتياجات التدريبية للعاملين في مجال الارشاد الاسري واقتراح التدريب الذي يتناسب مع تلك الاحتياجات.

يشار الى ان المجلس الوطني لشؤون الاسرة سيطلق حملة اعلامية للتوعية بأهمية الارشاد الاسري حيث ستتضمن الحملة انشطة متعددة بإستخدام وسائل الاعلام المختلفة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  763
التعليقات ( 0 )