• ×

قائمة

المركز الكويتي لتقويم وتعليم الطفل ينظم دورتين في صعوبات التعلم في كل من جدة والرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الكويت :كونا
ينظم المركز الكويتي لتقويم وتعليم الطفل دورتين تدريبيتين في صعوبات التعلم في مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في الرياض ، وذلك في الفترة من 12 إلى 21 من الشهر الجاري.وقالت مساعد المدير التنفيذي في المركز عبير الشرهان اليوم أن فريقا من وحدة التدريب سيكون في ضيافة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة حيث سيقيم دورتين تدريبيتين في صعوبات التعلم على مدى أربعة أيام في الفترة المحددة. وأضافت الشرهان بأن الدورة الأولى ستقام في الرياض في مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في الفترة من 12 إلى 15 ابريل موضحة أن الدورة الثانية ستكون للنساء فقط وتقام في كلية دار الحكمة الأهلية في جدة من 18 إلى 21 ابريل.

وذكرت الشرهان أن الدورة تتناول أنواع صعوبات التعلم ومفاهيمها وتأثيرها من الناحية الاجتماعية والأكاديمية وكيفية تشخيصها والحلول العلاجية لها وموضوعات عدة ذات الصلة. يذكر أن المركز يرتبط بمذكرة تفاهم مع مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة تم توقيعها في سبتمبر العام الماضي وتهدف إلى تفعيل التعاون العربي - العربي في مجال التربية الخاصة ودعم ذوي صعوبات التعلم.

كما بدأ المركز مشروعا مشتركا مع مركز الأمير سلمان يهدف إلى تطوير مجموعة من المقاييس والاختبارات الخاصة بالقراءة والكتابة والتهجئة والمهارات الفونولوجية والذاكرة و تقنينها وهي اختبارات سيتم تقنينها بشكل متزامن في الكويت والسعودية من قبل مجموعة من الخبراء العالميين والمحليين في شراكة بين الجهتين.

الاقتصادية - الاثنين 1430/4/10 هـ. الموافق 06 إبريل 2009 العدد 5656
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  543
التعليقات ( 0 )