• ×

قائمة

مؤسسة الإمارات تعلن أسماء الفائزين بمنح تمويل مشروعات ذوي الاحتياجات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وتضمنت المشروعات الفائزة خطة لإطلاق مشروع لتشغيل مصنع شوكولاته لذوي الاحتياجات الخاصة وستعمل إدارة المصنع على تدريب 16 طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الوظائف المستقبلية لهم بما يتلاءم مع قدراتهم الجسدية والعقلية على أن تعود أرباح هذا المصنع لمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في إمارة الفجيرة ومنتسبيه من الطلاب .

ومن بين المشروعات الأخرى خطة تدريب مهني ينفذها مركز القدرة للاحتياجات الخاصة وهو مؤسسة غير ربحية في أبوظبي تقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة ممن تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وعشرين سنة .

وستعمل الخطة الجديدة على تعليم مهارات التصوير والمبيعات والتسويق لثمانية طلاب يعانون من إعاقات عقلية .

وإضافة إلى التدريب فإن المركز يقدم للطلاب خبرة عملية في الميدان من خلال توفير كشك مبيعات في أحد مراكز التسوق الضخمة ليتسنى لهم بيع منتجاتهم .

وستعمل المنحة على تمويل الأجهزة والمعدات اللازمة لإنشاء معمل لمعالجة الصور الفوتوغرافية وكشك مبيعات ودفع رواتب اثنين من مساعدي التعليم .

تجدر الاشارة إلى أن مؤسسة الإمارات سبق وأن تواصلت مع مؤسسات معنية بذوي الاحتياجات الخاصة بالتقدم بمشروعات مقترحة للحصول على هذه المنح عام 2009 بحيث يكون الحد الأعلى للمنحة 500 ألف درهم تقدم على مدار سنتين وذلك إما من أجل توسيع مشروعاتها القائمة أو إطلاق مشروعات جديدة أو لتعزيز وضع المؤسسة ذاتها .

وتلقت المؤسسة نحو 40 مشروعا مميزا للمنافسة على هذه المنح وبادرت إلى تشكيل لجنة استشارية ضمت أستاذا في مجال الاحتياجات الخاصة ومسؤولا من وزارة الشؤون الاجتماعية وممثلا عن القطاع الخاص من هيئة مياة وكهرباء أبو ظبي وذلك لتحديد المشروعات الفائزة.

كما تدعم مؤسسة الإمارات الكثير من المشاريع التي تتراوح ما بين مبادرات زيادة الوعي إلى تغطية تكاليف رواتب موظفين مختصين ومشروعات هادفة إلى توظيف الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تقدم فيها المؤسسة مثل هذه المنح فقد سبق وأن أعلنت في عام 2008 عن 13 فائزا في مسابقة مشابهة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  678
التعليقات ( 0 )