• ×

قائمة

مؤسسة خذ بيدي التنموية الخيرية تنظم ندوة تعريفية بالمؤسسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظمت مؤسسة خذ بيدي التنموية الخيرية اليوم بصنعاء ندوة تعريفية بالمؤسسة تحت شعار \"يد بيد لتحقيق الأمن الإنساني لذوي الإعاقة\".

وخلال الندوة أكدت مدير المؤسسة فاطمة العاقل أن المؤسسة تهدف إلى تشجيع لغة الحوار والتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وإنشاء قاعدة بيانات للأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة بعموم محافظات الجمهورية، والتشبيك والتواصل وإدارة برامج مشتركة مع كافة الجهات ذات العلاقة محليا وإقليميا ودوليا.

وأشارت العاقل إلى أن المؤسسة تسعى من خلال برامجها وأنشطتها إلى إيجاد حياة أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة ومشاركتهم الفعالة في المجتمع، ومد يد العون لهم بكل اشكالها وتلبية احتياجاتهم المادية والمعنوية من خلال توفير المعونات والتدريب والتسهيل وتوعية المجتمع بالحقوق وبالاحتياجات النفسية والاجتماعية لذوي الاحتياجات.

ودعت مديرة المؤسسة جميع المسؤلين الى ضرورة التعاون والتفاعل مع المؤسسة بأعتبارها مؤسسة أهلية غير حكومية.

وتخللت الندوة قصيدة شعرية قدمها احد المعاقين حركيا وقصيدة لأحد الكفيفات وقصيدة لأحد المعاقين سمعيا، والتي عبرت في مجملها عن ضرورة إدماج هذه الشريحة في المجتمع وأن لا ينظر إليهم بعين النقص واخذ كافة حقوقهم.. بالإضافة الى عرض فيلم وثائقي عن أنشطة ومشاريع المؤسسة ..ومحاضرة بعنوان \" العمل المؤسسي الطوعي\".
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  615
التعليقات ( 0 )