• ×

قائمة

البسمة لتأهيل ورعاية معاقي الشلل الدماغي تقيم ورشة العمل الترفيهية الرابعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أقامت جمعية البسمة لتأهيل ورعاية معاقي الشلل الدماغي ورشة العمل الرابعة ضمن مشروع تحسين الحالة الصحية لمعاقي الشلل الدماغي الذي تنفذه الجمعية بالمشاركة مع مؤسسة إنقاذ الطفل المملكة المتحدة، وجمعية عطاء غزة ضمن مشروعهم الخاص بتشجيع الأطفال على القراءة من خلال الترفيه.

وقد حضر هذه الورشة أ. محمد حمدان وأ. جمال الحواجري ممثلي عن مؤسسة إنقاذ الطفل وعدد من المؤسسات الأهلية، وقد تميزت الورشة بأعمال فنية وترفيهية للمعاقين, كما وطالبت الأسر المشاركة بإعادة هذه الفعالية لما لمسوه من فرح وسرور على وجوه الأطفال.

من جهته قال مدير جمعية البسمة -لتأهيل ورعاية معاقي الشلل الدماغي أ. زهير الحكلوت \" لابد من دعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا فاعلين في وطنهم ولابد من تغيير النظرة الاجتماعية لهم حتى لا تمنعهم الإعاقة من ممارسة حياتهم الطبيعية\" مضيفاً \"لا نريد أن نكون عطوفين على هذه الشريحة فهم لا يحتاجون إلى صدقة بقدر ما يحتاجون إلى حقوق مشروعة\".

وأكد الكحلوت على ضرورة زرع الثقة في نفوسهم ومحاولة التعرف على قدراتهم وتنميتها لتصبح هذه الشريحة فعالة في المجتمع مطالبا في الوقت ذاته بضرورة الاهتمام بشريحة ذوى الاحتياجات الخاصة ورعايتها وعدم تهميشها.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  692
التعليقات ( 0 )