• ×

قائمة

إطلاق النسخة العربية لتعليم القراءة للأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، الدكتورة سهير وسطاوى، أن شهر أبريل الجارى سيشهد إطلاق النسخة العربية من برنامج التعليم الحائز على جوائز عالمية \"ماذر لوس أون ذا لوس\" والمخصص للأطفال من سن عام واحد إلى ثلاثة أعوام، مشيرة إلى أن البرنامج يعمل على تحضير الأطفال لعمليات بالتعلم والقراءة من خلال قضاء الوقت مع أبائهم وأمهاتهم داخل المكتبة وهو ما تبنته مكتبة الطفل مؤخرا.

وأشارت إلى أن البرنامج، الذى سيتم تنفيذه من خلال 11 جلسة على مدار شهرين، يعتمد على الموسيقى والحركة والتعليم البصرى وتقنيات تنمية اللغة من خلال الأغانى والأفلام ومسرح الدمى والآلات الموسيقية وكتب التلوين.

وأضافت أن المكتبات المتخصصة التابعة لمكتبة الإسكندرية تحرص على تقديم جميع المواد ومصادر الأنشطة المتاحة لدعم تعليم وتثقيف الأطفال والنشء والمكفوفين، خاصة بعد أن بدأت مؤخرا برنامج \"تذوق الفنون\" الذى يتضمن إقامة ورش عمل فنية تهدف إلى تعريف الأطفال بالفنون وكبار الفنانين، فضلا عن تنظيم برنامج العلوم الذى يهدف إلى تعريف الأطفال بالحقائق العلمية البسيطة.

وأكدت وسطاوى أن المكتبة لم تغفل دورها تجاه ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن أحدث المشروعات التى تقوم بها المكتبة فى هذا المجال هو تدريب الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة على القراءة والتعلم فى ورش عمل أسبوعية تهدف إلى التوعية بحقوق الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى الثقافة والاستمتاع والمعرفة.

وأوضحت أن المكتبة أتاحت لذوى الاحتياجات الخاصة الاطلاع على المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت من خلال برنامج \"إبصار الناطق\" وهو البرنامج الوحيد باللغة العربية التى تتيح للكفيف الاطلاع سمعيا على المحتوى المكتوب للمواقع الإلكترونية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  582
التعليقات ( 0 )