• ×

قائمة

نائب رئيس الجمهورية تبرع ب10 مليون ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 احتفلت مؤسسة الحق في الحياة للشلل الدماغي للأطفال اليوم بصنعاء بمهرجانها السنوي الثالث لطفل الشلل الدماغي بحضور نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي (اعلن تبرعه بمبلغ 10 مليون ريال لصالح المؤسسة) وحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية وعدد من أولياء أمور الاطفال المصابين .

وبدء المهرجان الذي أقيم تحت شعار ( لي حق أن أعيش) بأوبريت إنشادي ترحيبي \"لي الحق أن أعيش\" قدمته فرقة الرواسي الفنية . ثم تلاها كلمة رئيس المؤسسة الدكتور نجيب غانم - اعتبر الاحتفال بأطفال الشلل الدماغي جزء من انشطة المؤسسة في الاحتفاء بهم والسعي لعلاجهم ودمجهم في المجتمع .

وأشار الى ان الأطفال المصابين في ذات المرض في عموم محافظات الجمهورية لايقل عددهم عن \"100\" الف مصاب.

وفي حين اعتبر حضور ومشاركة نائب رئيس الجمهورية ورعايته للمهرجان بأنه يعزز الثقة وتأكيد بأن المؤسسة ليست وحدها في الميدان \"ومعنا أنصار ومساعدين لمواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها طفل الشلل الدماغي\" أكد بنفس الوقت على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية والقلوب الرحيمة لتخفيف معاناة أسر وأمهات المصابين بالشلل الدماغي .

وفي كلمته القصيرة شكر عضو مجلس النواب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان \"نائب رئيس الجمهورية على حضوره ومشاركته وقبل ذلك رعايته للمهرجان . كما شكر كافة الجهات الداعمة للمؤسسة والراعية للمهرجان وفي مقدمتهم مجموعة إخوان ثابت على \" دعمهم الكبير\"، وشركة يمن موبايل وإم تي إن وسبأفون وبقية الداعمين والجهات الراعية.

حُمد:اشادت بالمؤسسة واعلنت تبرع بـ2 مليون ريال

وفي المهرجان ألقت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل- أمة الرزاق علي حمد كلمةً نيابة عن راعي المهرجان نائب الرئيس بدأتها بقولها : كنت اتمنى أن اضيف الى شعار المهرجان (لي حق ان أعيش ..بكل كرامة وانسانية في الحياة)،ثم أشادت بدور مؤسسات المجتمع المدني في اليمن والتي تقدم خدمات كبيرة للمجتمع ومن بينها مؤسسة الحق في الحياة في عملها لاكمال جهود الدولة. مضيفةً\" ان أي تنمية لاتكون تنمية حقيقيةً اذا لم تتكاتف الجهود الرسمية والشعبية.
وفي حين اشارت حُمد الى دور الحكومة في مواجهة الإعاقة ممثلةً بالصندوق الاجتماعي للمعاقين وما يقدمه من خدمات مختلفة وأهمها الصحية ..إلا انها اكدت ان الصندوق بحاجة الى مزيد من الدعم المادي والمعنوي ،مؤكدةً ان الصندوق يواجه عجز مالي بمبلغ 400 مليون ريال.

ونوهت الى ان الصندوق يقدم لمؤسسة الحق في الحياة دعماً سنوياً بمبلغ 21 مليون ريال للتدريب والتأهيل لفئة المعاقين.

وأكدت الوزيرة أن المعاق لا يحصل على كثير من الخدمات، كما أنه لم يلتحق بالتعليم، مشيرة في سياق متصل إلى مشاركات ثقافية ورياضية مختلفة للمعاقين، كان آخرها هي مشاركتهم في مسابقة رياضة أو لعبة الهوكي، وحصولهم على جائزتها، مشيرة إلى أن تلك النجاحات التي حققتها شريحة المعاقين تأتي انعكاسا للدعم الذي يقدمه الصندوق لهذه الفئة .

وأعلنت وزيرة الشئون الاجتماعية عن التبرع باسم الصندوق بمبلغ 2 مليون ريال لصالح مؤسسة الحق.


وفي المهرجان ألقى الداعية الاسلامي المشهور الدكتور/ وجدي غنيم كلمة \" اعتبر فيها التبرع بالمال والبذل يحقق معاني التكافل الاجتماعي والتراحم والتعاون التي حث عليها الاسلامي .كما ان ذلك يساهم في تخفيف معاناة الذين ابتلاهم الله بمختلف الأمراض.ودعا غنيم الى بذل الأموال وإنفاقها في مثل هكذا أعمال خيرية.

فقرات فنية..وابنة المنشد جميل القاضي تنشد لأول مرة:

وخلال المهرجان قدمت عدد من الفقرات الفنية الإنشادية والمسرحية حول ذات المجال مجسدةً معاناة مصابي الشلل الدماغي وأسرهم.داعيةً الى ا لإسهام في دعم هذه الشريحة لإدماجها في المجتمع.

حيث قدم المنشد جميل القاضي مع ابنته \" حنان\" (التي ظهرت تنشد لأول مرة) أنشودة كان لها تشجيعاً كبيراً من الحضور وعلى كلماتها وإيقاعاتها صعد الى المنصة عدد من الشخصيات مع إداري المؤسسة وبعض الاطفال المعاقين لترديد كلمات الانشودة مع جميل القاضي وبنته.

كما قدم المنشد المتالق خالد زاهر والمنشد عمار الشيخ ومحمد المطري عدد من الوصلات الانشادية لاقت استحسان الحضور وتفاعلهم معها .

وقدمت فرقة الروضة الفنية المسرحية بقيادة المبدعين خالد الجبري وكمال طماح مسرحيةً بعنوان \" الحق في الحياة\" حكت معاناة مصابي الشلل الدماغي واسرهم.

وفي الحفل الذي قدمه الاعلامي المذيع / خالد عليان - اعلن عدد من الاشخاص عن تبرعهم لصالح المؤسسة وانشطتها حيث أعلن رئيس مؤسسة اليتيم-د. حميد زياد بمبلغ 3 ملايين ريال. واعلن الداعية وجدي غنيم تبرعه بـ(1000) دولار ،وتبرعات أخرى لعدد من الأشخاص.

تكريم عدد من الجهات الداعمة والمساهمة:

وفي ختام المهرجان كرمت مؤسسة الحق في الحياة عدد من الشخصيات والجهات على رأسهم نائب رئيس الجمهورية ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل والجها ت الداعمة ل لمؤسسة على رأسها مجموعة شركات إخوان ثابت وشركات الهاتف النقال سبأفون ويمن موبايل ومراسي ..وعدد من الجهات المساهمة في انجاح المهرجان من شخصيات فنية واعلامية وغيرهم.

وضمن أدبيات المؤسسة التي تم توزيعها في المهرجان اشارت إلى أن المؤسسة تخطط ضمن خطتها المستقبلية لفتح معمل كمبيوتر مرئي وسمعي مناسب لتعليم المعاقين، وإنشاء مبنى خاص بها، وشراء باصات خاصة بالمؤسسة، إضافة إلى العمل على دمج الأطفال المعاقين في المجتمع، وفتح مشاريع استثمارية.

جدير ذكره أن مؤسسة الحق في الحياة للشلل الدماغي والتي تأسست في 7/11/2006م بتصريح رقم (49) تقدم خدماتها لما يقارب (80) طفل معاق بالشلل الدماغي، وتهدف إلى دمج الأطفال في المجتمع ليؤدوا دورهم بفاعلية، حيث أنها أول مؤسسة تعمل في مجال الاهتمام بالمعاقين بالشلل الدماغي .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  525
التعليقات ( 0 )