• ×

قائمة

الأميرة ماجدة تفتتح مشروع البصرة لانتاج الاطراف الصناعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رعت سمو الأميرة ماجدة رعد رئيسة جمعية الحسين لرعاية وتأهيل ذوي التحديات الحركية ظهر امس بمقر الجميعة افتتاح مشروع البصرة للأطراف الصناعية. وقالت سمو الاميرة ماجدة رعد ان الجمعية تطمح في ان يكون المشروع انطلاقة للجمعية لتكون مركزا اقليميا تدريبيا في انتاج الاطراف الصناعية في المنطقة.
واضافت في تصريح لـ (بترا) ان فنيي اجهزة المشروع تم الحاقهم بعدة دورات بأميركا ودورات بالأردن حول الاستخدام الأفضل لاجهزة المشروع وهي جهاز المسح الالكتروني سكنر والجهاز المخصص للتشكيل الالكتروني المحوسب (كفر) وسيصار لاحقا الى تدريب أطباء ومختصين عراقيين على هذه الأجهزة. واعربت سموها التي وافقت على قبول الرعاية الفخرية للمشروع عن شكرها لاندية الروتاري لتبرعاتها ومشاركتها تجاه هذا المشروع الإنساني والذي سيساعد الاف الأشخاص من فاقدي الاطراف الذين بحاجة لها بالأردن وفلسطين والعراق.
كما شكرت سموها وزارة الخارجية الأميركية لمساهمتها بمبلغ مليون وسبعمئة ألف دولار للمشروع وباقي المتبرعين ومنهم السفارة الأردنية بواشنطن.
من جهته اعرب رئيس نادي روتاري عمان كوزموبوليتان رجائي عناب عن تقديره لسمو الأميرة ماجدة لاستضافة ورعاية المشروع بمقر الجمعية وكذلك لدعمها المستمر للمشروع، كما أكد أهمية هذه المبادرة والمسؤولية الاجتماعية التي اضطلعت بها أندية الروتاري لتحسبين حياة فاقدي الأطراف بالمنطقة، كما ثمن جهود مديرة الجمعية أني ابو حنا والعاملين على جهدهم المميز في انجاز المشروع.
وثمن مساهمة وزارة الخارجية الأميركية في تطبيق المشروع من خلال شراء الأجهزة الالكترونية المطلوبة والتي تعتبر من احدث تكنولوجيا والأولى من نوعها بالشرق الأوسط.
وبينت ابو حنا ان الطاقة الانتاجية للمشروع تصل الى7 اطراف يوميا وان التكلفة المادية لكل طرف تبلغ من 600 الى الف دينار، مشيرة الى ان المجلس الاعلى لشؤون المعاقين يتكفل بتوفير هذه الاطراف مجانا لمحتاجيها من الفقراء.
وحضر الافتتاح الرسمي للمشروع محافظ المنطقة المعين أسامة البرغوثي ومساعد المحافظ يوسف بطشون والمحافظ السابق سمير صيقلي والدكتور نوار فريز وسيرين خورما وليما الفرحان ووائل كرادشة وداوود عبود و فارس شداد بالاضافة للعديد من اعضاء اندية الروتاري بعمان.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  702
التعليقات ( 0 )