• ×

قائمة

مشيرة خطاب تنفى وصف المعاقين بـ\"المتسولين\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نفت مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان، وصف المعاقين بـ\"مجموعة من المتسولين\"، وأبدت صدمتها من قيام المعاقين المعتصمين أمام مجلس الشعب منذ 38 يوما بتحميلها المسئولية عن كافة مشاكلهم، مؤكدة أنها اعتذرت لهم فى أكثر من جهة حتى \"لا يأخذوا موقفا منها\".

وأضافت خلال الاجتماع الذى عقدته لإعلان المسودة الأولى لقانون الأشخاص ذوى الإعاقة صباح اليوم، الأربعاء، أن على الدولة ألا تتخذ من قلة الموارد \"مبررا أو حجة\" لعدم تنفيذ القانون، بل عليها استخدام أقصى مواردها المتاحة، مشيرة إلى أن المشكلة الأساسية التى سيواجهها هذا القانون هو توفير الاعتمادات المالية الخاصة به.

وأشارت إلى أن المجلس القومى للأمومة والطفولة قام لمدة عامين بالتعاون مع الجهات المعنية كوزارة التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية بوضع المسودة الأولى للقانون، كما قام مجلس الوزراء بمساندة المشروع بكل القوة، مؤكدة ضرورة الإسراع فى إضافة أى مقترحات على القانون لتسليمها إلى مجلس الوزراء فى مدة أقصاها أسبوعين، وذلك لكى يلحق بالدورة البرلمانية النهائية قبل نهايتها.

وأكدت أن المجلس القومى للأمومة والطفولة أصبح أقوى من السابق، وذلك بعد ضمه لوزارة الأسرة والسكان، مما يمكنه لعرض القانون على المجلس دون الحاجة إلى البحث عن وزارة تتبناه، كما حدث مع قانون الطفل.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  923
التعليقات ( 0 )