• ×

قائمة

ناصر المحمد : استخدام التقنيات الحديثة وتوظيفها لمصلحة المعاقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شدد سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة استخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها العملية في شتى مناحي الحياة لانها ساهمت في حل العديد من المشكلات التي واجهت الانسان في الماضي، وهو الأمر الذي استوجب استخدام التقنيات الحديثة وتوظيفها لمصلحة الفئات من ذوي الاعاقة لتغيير مجرى حياتهم العلمية والعملية، لذلك اختير لهذا العام شعار «التقنية الحديثة للأشخاص ذوي الاعاقة».
وقال المحمد في المهرجان الرياضي الاول للاعاقة الذهنية الذي اقامته جمعية اولياء امور المعاقين امس الاول في نادي الكويت الرياضي ان اهتمام حكومة دولة الكويت ورعايتها لذوي الاعاقة لم يكونا مجرد التزام اخلاقي واجتماعي فحسب، بل هو التزام بمسؤولياتها من اجل تنفيذ القسم الذي اقسمته امام الله أولا ثم حضرة صاحب السمو أمير البلاد بان ترعى مصالح الشعب وتوفر الرعاية الشاملة لهم.
ووجّه كلمة شكر لنواب مجلس الأمة لتعاونهم وتجاوبهم الكبير مع طرح الحكومة مشروع القانون الخاص بذوي الاعاقة الذي افضى اقراره تجسيدا لرغبة صاحب السمو أمير البلاد الى الاهتمام بقضايا المعاقين وتحقيق السعاده لهم ولاسرهم.
وفي الختام قال المحمد ان قوة الارادة وصلابة العزيمة وروح التحدي التي يتميز بها ابناؤنا من ذوي الاعاقة تدفعنا الى بذل المزيد من الجهد والعمل للاستفادة من قدرات ومواهب هذه الشريحة، لمساهمتهم في مسيرة البناء والنهضة لوطننا العزيز في ظل قيادة راعي نهضتنا سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الامين.

مبادرة طيبة
بدوره، قال رئيس الجمعية الخليجية للاعاقة الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة ان هذه الفعالية الرياضية للاصابات الذهنية مهمة للغاية، ونحن كمنظمة ترعى الأشخاص من ذوي الاعاقة سعيدون جدا بالمشاركة في المهرجان الرياضي الأول للاعاقة الذهنية، وتعد مبادرة طيبة للكويت ان تكون مثل هذه الانشطة برعاية كبار المسؤولين في البلد امثال سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح.
وأضاف الخليفة انه على الرغم من الانجاز الكبير فإن هناك بعض النواقص والامور التي يلزمها تعديل، فالكويت تحتاج الى دفعة وتطوير في برامج أخرى، فبعيدا عن الجانب الرياضي هناك برامج غير مفعّلة كالصحية والعائلية وغيرهما من الأمور، أتمنى ان تأخذها الكويت في عين الاعتبار ونراها في السنوات القادمة.
وقال الرئيس الاقليمي للأولمبياد المهندس أيمن عبد الوهاب: لقد تابعت على مدى شهور طويلة المحاولات الجادة لحكومة الكويت من أجل اصدار قانون خاص للمعاقين في الكويت حصل في النهاية على موافقة واسعة من أعضاء مجلس الأمة، متمنيا مزيدا من التقدم والنجاح للكويت تحت راية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تقديم مزيد من العطاء للمعاقين. ومن جانبها، قالت رئيسة مجلس ادارة مركز الخرافي لأنشطة أطفال المعاقين سبيكة الجاسر «انني سعيدة للغاية بالمشاركة في هذه الفعالية التي تخص ابناءنا من ذوي الاعاقة، فهم أبدعوا في المجالات الرياضية والفنية وغيرها الكثير من الامور التي قد يعتقد البعض انهم غير قادرين على تحقيقها».
وأضافت ان مثل هذه الفعالية مهمة للغاية بدلالة رعاية سمو الشيخ ناصر المحمد شخصيا لها، لذلك وجب الاهتمام بها اكثر، اذ يجب توفير مدارس مؤهلة ومراكز ترعى هذه المواهب القيمة وتهتم بها.
وفي الختام وجهت الشكر الى كل من جمعية اولياء امور المعاقين والجمعية الخليجية في البحرين، وتمنت الا يُستغل قانون المعاقين بصورة سيئة وان يُطبَّق بصورة سليمة تخدم المعاق.

اهتمام حكومي

قال وزير الاعلام والرئيس الفخري للتوحد الشيخ احمد العبدالله: تشرفني المشاركة في المهرجان الرياضي الأول للاعاقات الذهنية، فالحكومة مهتمة بهذه الفئة اهتماما كبيرا، وهذه الانشطة تعني لنا الكثير.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1584
التعليقات ( 0 )