• ×

قائمة

الأمير رعد يؤكد اهمية دبلوم التأهيل البصري في تنمية مهارات المعلمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عمان (بترا) - محمد خويله :

اكد سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء ان برنامج دبلوم التأهيل البصري مهم واثره ايجابي على مدارس المكفوفين وسيساعد على تطوير وتنمية مهارات المدرسين والعاملين في المجال الاعاقة البصرية.

واضاف خلال حفل تخريج طلبة دبلوم \"التأهيل البصري\" الذي اقامته الجامعة الالمانية الاردنية اليوم السبت ان من اولى اهتمامات المجلس الاعلى لشؤون الأشخاص المعوقين العمل على دعم التعليم والتعليم العالي كي يصل المعوقون الى العيش باستقلال دون الحاجة لاعتمادهم على احد.

وقال اننا نسعى الى اعداد ذوي الاعاقات لدمجهم في جميع مناحي الحياة ونشجع المؤسسات للعمل معا نحو تحقيق هذا الهدف الا وهو الدمج الشامل, مشيرا الى ان المجلس مؤمن بالشراكة مع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة ومدرك للدور الريادي الذي تضطلع به هذه المؤسسات.

واكد اهمية الابحاث العلمية وانعكاسها على تطوير العمل في الميدان ,مثمنا جهود الجامعة الالمانية والخبراء الدوليين الذين اشرفوا على برنامج دبلوم التاهيل البصري خاصة الدكتورة نتالي بوسيير.

وأشار رئيس الجامعة الالمانية الاردنية الدكتور لبيب الخضرا الى حرص الجامعة على استحداث البرامج الاكاديمية التي تساهم في خدمة المجتمع وتاهيل الطلبة في مختلف المجالات.

واوضح ان برنامج دبلوم اعادة التأهيل البصري سيساهم في تقديم افضل الخدمات للمعوقين بصريا وسيكون له الاثر الايجابي على مختلف مدارس المكفوفين لا سيما الاطفال منهم.

وثمن عميد كلية العلوم الطبية في الجامعة عقيل القزويني رعاية سمو الامير رعد لذوي الاحتياجات الخاصة ,مبينا ان هذا البرنامج سيكون الخطوة الاولى لبناء مدارس ذات كفاءة عالية وخبرة متجددة.

وفي نهاية الحفل سلم سموه الشهادات للخريجين البالغ عددهم 15 طالبا وطالبة من الاردن والدول العربية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  724
التعليقات ( 0 )