• ×

قائمة

رئيس الوزراء: رعاية الحكومة للمعاقين التزام بالقسم أمام الله ثم الأمير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 برعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اقيم أمس الأول حفل العرض المسرحي بمناسبة اسبوع المعاق الخليجي الخامس، وذلك على خشبة مسرح الشامية، وكان عريفه الإعلامي محمد الخشمان.

كما حضر الحفل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الصباح، ووزير الكهرباء والماء وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالانابة د. بدر الشريعان، إضافة الى عدد من الشيوخ وكبار الشخصيات.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب المتميز نواف العنزي، واعقب ذلك عرض فيديو لكلمة سمو رئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة، حيث أكد فيها \'أن عصر الثورة التكنولوجية التي يعيشها حاليا عالمنا المعاصر وتطبيقاتها العملية في شتى مناحي الحياة ساهمت في حل العديد من المشكلات التي واجهت الانسان في الماضي، وهو الامر الذي استوجب التقنيات الحديثة وتوظيفها لصالح الفئات من ذوي الاعاقة، لتغيير مجرى حياتهم العلمية والعملية من اجل المساهمة في تواصلهم مع مجتمعاتهم والتفاعل مع افرادها على حد سواء قدر الامكان\'.

وأشاد سمو الشيخ ناصر المحمد بما قررته الجمعية الخليجية للاعاقة باتخاذ التقنية الحديثة المساعدة للاشخاص ذوي الاعاقة شعارا لاسبوعها الخامس بالكويت، وطريقا الى المستقبل، وليكون عنوانا آخر من عناوين التعاون والتنسيق المشرق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأوضح سموه في معرض حديثه \'ان اهتمام حكومة دولة الكويت ورعايتها ذوي الاعاقة لم يكن مجرد التزام اخلاقي او اجتماعي فحسب، بل هو التزام بمسؤولياتها من اجل تنفيذ القسم الذي أقسمته أمام الله تعالى ثم أمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، على ان ترعى مصالح الشعب، وان تعمل على توفير الرعاية الشاملة والكاملة لكل مواطن\'.

كما وجه سموه الشكر إلى اعضاء مجلس الامة الموقر على تعاونهم البناء وتجاوبهم الكبير مع طرح الحكومة بشأن مشروع القانون الخاص بذوي الاعاقة، والذي أفضى الى اقراره، مجسدا تنفيذ الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، في الاهتمام بذوي الاعاقة، ورفع المعاناة عنهم، وتحقيق السعادة لهم ولأسرهم بتحسين الخدمات المقدمة اليهم وتأمين الحياة الكريمة لكل منهم.

كما أثنى على جهود أولياء أمور المعاقين في توفير كل أشكال الدعم النفسي والرعاية الاجتماعية لأبنائهم، مجسدين أروع الأمثلة للارادة والتحدي والصبر، ومحتسبين الأجر والثواب من المولى عز وجل.

وأشار سموه إلى ان قوة الارادة وصلابة العزيمة وروح التحدي التي يتميز بها أبناؤنا من ذوي الاعاقة تدفعنا الى بذل المزيد من الجهد والعمل للاستفادة بقدرات ومواهب هذه الشريحة للمساهمة في مسيرة البناء والنهضة لوطننا العزيز، في ظل قائد مسيرتنا وراعي نهضتنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما. ثم ألقت رئيسة مجلس ادارة مركز العون بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مها الجفالي كلمة مصورة أيضاً، مبينة فيها أن فرقة فرسان الصحراء تأسست عام 2003، وهي فرقة فنية غير ربحية تضم مجموعة من المبدعين من ذوي الإعاقة العقلية. أما رحاب بورسلي رئيسة مجلس ادارة الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين فوجهت شكرها عبر كلمتها المسجلة إلى كل من وقف لخدمة ذوي الإعاقة.

ثم كرّم سمو رئيس مجلس الوزراء الرعاة، وبعد التكريم عرض الفيلم التلفزيوني الوثائقي \'الطريق إلى المستقبل\'، سيناريو وحوار محمد عمر، وتلاه عرض أغنية \'منا رسالة\' من كلمات مشعل المناور وألحان فهد الناصر وغناء نبيل شعيل.

كما فُتح المزاد الخيري على ثلاث لوحات فنية جاء مجموعها 20 ألف دينار كويتي لمصلحة ذوي الإعاقة.

وفي الختام عرضت مسرحية \'جدتي كول\' من أداء طلبة مركز العون والفنون المتميزة (فرسان الصحراء) بالسعودية.

من الحفل

-حضر من الفنانين: سعاد عبدالله، منصور المنصور، عبدالرحمن العقل، طارق العلي، زهرة الخرجي، والإعلامية نادية صقر.

-أدار طارق العلي المزاد الخيري بأسلوبه المرح وقفشاته الكوميدية.قدمت الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين إلى سمو رئيس مجلس الوزراء هدية تذكارية.

-قال طارق العلي نريد مسارح لأن مسرح الشامية لا يليق بمقام سموه، فرد سمو الشيخ ناصر المحمد: \'أبشروا خيراً يا فناني الكويت\'.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  589
التعليقات ( 0 )