• ×

قائمة

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تنفذ مشروع دروس تقوية للطلبة المعاقين بصرياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في خطوة هي الأولى من نوعها شرعت مديرية التربية والتعليم بخان يونس وبالتعاون مع رابطة المعاقين بصرياً بتنفيذ برنامج دروس تقوية للطلبة المعاقين بصرياً.

وأشارت أ. إنعام حمدان منسق برنامج التعليم الجامع بالمديرية إلى أن البرنامج يهتم بفئة خاصة وهم الطلبة المعاقين بصرياً من طلبة الصفوف العاشر والحادي عشر بفرعيه، وتمنح الدروس في مباحث الرياضيات واللغة العربية واللغة الانجليزية. وأوضحت أ. حمدان أن البرنامج سيتم تنفيذه بواقع 3 أيام أسبوعياً و3 حصص يومياً وتبدأ الدروس من الساعة الواحدة حتى الثالثة ظهراً.

وأكدت أ. حمدان أنه تم اختيار نخبة من المعلمين المتخصصين، وسيتم توزيع أجهزة MB3 مع حاضنة مسجل عليها المنهاج الدراسي ليتمكن الطالب من سماع المنهاج .

ومن جانبه أشار أ. حيدر فحجان رئيس رابطة الخريجين للمعاقين بصرياً إلى أن هذه الفكرة تولدت للنهوض بمستوى طلابنا المعاقين بصرياً، مؤكداً أن الرابطة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم تسعى إلى تذليل كافة الصعوبات بهدف إنجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه، وأشار أ. فحجان أن من حق كل طالب لديه إعاقة بصرية اصطحاب طالب آخر من صفه للاستعانة به والاستفادة من المشروع.

ومن جانبها أشارت أ. الجعيثني أن المديرية تسعى دائماً إلى تنفيذ المشاريع الرائدة والخاصة برفع المستوى التحصيلي للطلبة وأن المديرية تنفذ حالياً مشاريع خاصة بطلبة الثانوية العامة بالتعاون مع مؤسسات أخرى هدفها الأساسي محاربة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء الاقتصادي على أولياء الأمور، وثمنت أ. الجعيثني جهود رابطة الخريجين للمعاقين بصرياً وشكرتهم على اهتمامهم الخاص بالطلبة المحافظة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  489
التعليقات ( 0 )