• ×

قائمة

الكويت سباقة في خدمة ذوي الاعاقة وتسعى جاهدة الى دمجه في المجتمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اكد مراقب المجلس الاعلى لشؤون المعاقين عصام حيدر اليوم ان الكويت سباقة في خدمة ذوي الاعاقة وتسعى جاهدة الى دمجهم في المجتمع .
وقال حيدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة اسبوع المعاق الخليجي الذي تستضيفه الكويت حاليا ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تسعى جاهدة الى توفير كل الامتيازات لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال المجلس الاعلى للمعاقين والذي لا يألو جهدا في توفير سبل الرعاية لهم .
واضاف ان اقرار القانون الخاص بذوي الاحتياجات يعد انجازا تاريخي يحسب لمجلس الامة والحكومة موضحا ان القانون يكفل حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتية من غير كويتي في مجالات الرعاية الصحية والتعليمية والحقوق الوظيفية.
واوضح ان القانون يسهم في رفع المعاناة عن ذوي الاحتياجات وذويهم عن طريق اضافة العديد من الخدمات والمميزات لهم معتبرا أنه يتماشى مع المتغيرات التي طرأت خلال السنوات الماضية على مستوى الخدمات التي تقدم لهذه الفئة .
واشار الى ان القانون يعد مكسبا لذوي الاحتياجات وأولياء أمورهم من عدة جوانب منها الوظيفية والمعيشية والتأمينات الاجتماعية والسكنية والتعليمية اضافة الى منح مراكز تأهيليه وتعليمية وصحية وغيرها.
وقال ان المعاقين يستحقون هذا القانون الحضاري الراقي الذي شمل جميع احتياجات المعاقين واسرهم مؤكدا حرص وزارة الشؤون على خدمة المعاقين وتوفير كل الاحتياجات لهم.
وحول عدد المعاقين في الكويت افاد بانهم اجمالي عددهم من المواطنين او المقيمين بلغ 30 ألف معاق .
واضاف ان الكويت تولى عناية فائقة بالمعاقين على المستويين الرسمي والشعبي وشكلت المجلس الاعلى للمعاقين عام 1996 برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ويضم في عضويته مسؤولين من وزارات وموءسسات الدولة.
واوضح ان المجلس يقدم خدماته لكل الفئات العمرية منذ الولادة حتى مرحلة الجامعة للجهود المبذولة في مجال المعاقين من كل الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية مشيرا الى انه حقق انجازات وخدمات تنفرد بها الكويت .
واشار الى ان الادارة تستقبل يوميا اولياء امور المعاقين والمعاقين انفسهم لانهاء معاملاتهم ولا تألو جهدا في سبيل تحسين ادائها كغيرها من الجهات الحكومية الاخرى حيث يقوم المجلس بصرف شهادة اثبات الاعاقة للافراد الكويتيين.
وافاد بانه يتم صرف ايضا شهادة لمن يهمه الامر لغير الكويتيين وصرف هوية معاق للمعاقين الكويتيين والخليجيين والتي تسمح لهم بالاستفادة من الخدمات والتسهيلات التي توفرها الجهات الحكومية والاهلية.
يذكر ان المجلس الاعلى لشؤون المعاقين يقوم بالاشراف الكامل والدعم الادبى والمادى للمعاقين فى الكويت
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  502
التعليقات ( 0 )