• ×

قائمة

الحكومة تخصص نصف مليون دينار لدعم مراكز ومؤسسات الإعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس (الأحد)، بتخصيص نصف مليون دينار بشكل عاجل لدعم المراكز والمؤسسات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة وتشجيع الشركات الحكومية وحثها وغيرها على تقديم إسهاماتها في هذا الشأن لمساعدة المنظمات الأهلية التي تعمل في مجال الإعاقة لأداء دورها خدمة لهذه الفئة ودعما للجهود الحكومية في هذا الجانب، وسيستفيد من هذا الدعم 11 مركزا أهليا يعمل في مجال رعاية وتأهيل المعوقين يضم 858 معاقا، وذلك سعيا من المجلس لتوفير كل أشكال الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة وتطوير الخدمات التأهيلية المقدمة لهم سواء الحكومية أو تلك التي تقدم من خلال المنظمات الأهلية.

ووافق المجلس وأحال إلى السلطة التشريعية مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بشأن إنشاء المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في مملكة البحرين.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء مركز بالمملكة بغرض صون تراث المنطقة الثقافي والطبيعي وتعزيزه وعرضه وتحقيق المزيد من التوازن في تمثيل الدول العربية المدرجة في قائمة التراث العالمي.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بالتصديق على اتفاقية بإنشاء لجنة مشتركة بين مملكة البحرين والجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى، وكلف الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك. كما وافق على التوقيع على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة برمودا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي من ضرائب الدخل، وقرر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

ووجه سمو رئيس الوزراء كل الوزارات والأجهزة الحكومية إلى التعاون مع مركز البحرين للتميز دعما من المجلس على تعميم ثقافة التميز في الأداء الحكومي.

وخصص المجلس جانبا من اجتماعه لبحث عدد من الرغبات مرفوعة من مجلس النواب، حيث وافق المجلس منها على الرغبة المرفوعة من مجلس النواب بشأن تدريس أحكام الدستور ومبادئ ميثاق العمل الوطني لطلبة المدارس الحكومية والخاصة والجامعات، كما وافق المجلس على الرغبة بشأن إيجاد غرفة تحكم مركزية للطرق في المملكة وكذلك الرغبة بشأن وضع حلول لمشكلة الازدحام المروري في العاصمة، حيث قرر المجلس إحالة رد الحكومة بشأنها إلى مجلس النواب.

وأكد مجلس الوزراء استمرار الحكومة في جهود تطوير التعليم وترسيخ ثقافة التفوق والإبداع والتركيز على دعم التعليم المعرفي بما يعزز من المسيرة التعليمية بمملكة البحرين، منوها المجلس بما ظهر عليه حفل عيد العلم الحادي والأربعين الذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي مؤخرا.

وعبر مجلس الوزراء عن شجبه وإدانته لقرار السلطات الإسرائيلية بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة, وكذلك قرارها بناء 112 وحدة استيطانية في الضفة الغربية. ورأى المجلس أن مثل هذه الخطوة تعكس إصرار السلطات الإسرائيلية على تكريس وتكثيف سياساتها التوسعية ومحاولات إسرائيل من أجل طمس الهوية الفلسطينية عبر تغيير الواقع الديموغرافي في الأراضي المحتلة.

وحث مجلس الوزراء كل دول العالم ومنظماته وهيئاته من أجل الوقوف بقوة وحزم ضد مثل هذه الممارسات التي تعوق عملية السلام وتقوض فرصها، إلى جانب ما تشكله من استفزاز بمشاعر الشعب الفلسطيني والعربي وتحدٍ للمجتمع الدولي وقراراته.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  487
التعليقات ( 0 )