• ×

قائمة

البلوشي: دعم الحكومة للمعوقين يساهم في إيجاد بيئة متطورة تأهيليّا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي إن تنفيذ مجلس الوزراء المقترح المقدم من وزارة التنمية الاجتماعية بشأن توفير دعم مالي وقدره (نصف مليون دينار بحريني) للمراكز الأهلية سيعود بالنفع على هذه الفئة المهمة، ويسهم في إيجاد بيئة تعليمية وتأهيلية متطورة لأعداد كبيرة من طلبة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال هذه المراكز التي تعمل على توفير الخدمة وتطويرها بجودة وبمهنية توازي الخدمات الدولية المقدمة في هذا المجال.

وكان مجلس الوزراء أمر في جلسته أمس برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بصرف نصف مليون دينار للمراكز الأهلية العاملة في مجال الإعاقة. ورفعت الوزيرة شكرها وتقديرها لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء على موافقته ودعمه اللامحدود لتنفيذ المقترح المذكور.

وذكرت أن المبلغ الذي رصد جاء بعد حصر ودراسة واجتماعات عدة عقدتها الوزارة مع جميع المراكز الأهلية العاملة في مجال الإعاقة وعددها 11 مركزا، تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، معتمدة على التقارير المالية المدققة من قبل مؤسسات التدقيق.

وعن المراكز التي ستستفيد من هذا الدعم ذكرت البلوشي: معهد الأمل للتربية الخاصة ومركز الأمل للتربية الخاصة ومركز الوفاء للتوحد والإعاقة العقلية ومركز الرشاد وعالية للتدخل المبكر وروضة الأطفال المكفوفين ومركز العناية بمتلازمة الداون وروضة ازهار الحراك ومركز الرحمة لرعاية الشباب ومركز الحد لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لتنمية السمع والنطق.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  548
التعليقات ( 0 )