• ×

قائمة

المنتخب الروسي للمعاقين يتصدر في ترتيب المنتخبات المشاركة من حيث عدد الميداليات في فانكوفر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اختتمت دورة الألعاب الاولمبية الشتوية لذوي الاحتياجات الخاصة في فانكوفر الكندية، وقد اكد المنتخب الروسي للمعاقين على انه الاقوى ، كما حافظت روسيا منفردة على صدارة ترتيب المنتخبات المشاركة من حيث عدد الميداليات ، وحصدت رقما قياسيا من الجوائز . وبلغ المجموع العام للميداليات 38 ميدالية منها 12 ميدالية ذهبية ، و16 فضية، و10 برونزية. وقد تقدمت المانيا الفريق الروسي في فئة الميداليات الذهبية بحصولها على ميدالية ذهبية اكثر. وشغل المنتخب الكندي المضيف المركز الثالث.
لم يكن لدى الرياضييين الروس ذوي الاحتياجات الخاصة اي خطة محددة بشأن الميداليات قبل ذهابهم الى فانكوفر . لكن وضعت امام الرياضيين مهمة يسيطة لكنها في الوقت نفسه مهمة جدية تكمن في الاداء الرياضي المشرّف ، كما في الالعاب الاولمبية السابقة في تورينو .وفي العاب المعاقين -2006 تصدرت روسيا للمرة الاولى في تاريخها ترتيب المنتخبات العام والذهبي ، وحصلت على 33 ميدالية : 13 ذهبية ، وكذلك ععد مماثل من الميداليات الفضية وسبع برونزية .
وقارن المشجعون والمعلقون الرياضيون اداء المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة باداء المنتخب الاولمبي الوطني الاساسي . لانه لم يمر يوم دون ان يصعد احد افراد المنتخب الروسي للمعاقين على منصة الفوز . كما صعد على منصة الفوز لعدة مرات افراد المنتخب الروسي فقط . وحصد الرياضيون الروس يوم امس الاحد ثماني ميداليات . وفي سباق التزلج لمسافة كيلومتر واحد وسط الرياضييين المقعدين شغل افراد المنتخب الروسي بكل ثقة المراكز الثلاثة الاولى ، علما انه امكن تحديد الفائز بالذهب عبر الصور النهائية . حيث كان الفائز سيرغي شيلوف الذي تغلب على ايريك زاريبوف .بالمناسبة فان ايريك زاريبوف قد تمكن سابقا من الحصول على اربع ميداليات ذهبية وواحدة فضية . وصاح ايريك زاريبوف من الفرح\" بدون شك ، انا سعيد جدا\" :
ان الجميع سعداء من اجلي ، وانا بدوري سعيد جدا ! لقد حصلت على اربع ميداليات ذهبية ، وانا اشكر مدربي على هذا النجاح الباهر . حيث عملنا حوالي اربع سنين . وانا اشكر روسيا ، وكل من قام بتشجيعي . وانا سعيد جدا جدا.
وفي مراسم اختتام الالعاب الاولمبية للمعاقين ، اشار رئيس لجنة الالعاب الاولمبية الدولية للمعاقين فيليب كريفين ، بان النتائج المستقرة العالية للمنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة يرجع الى الجهود الجبارة التي تضعها روسيا في تطوير الحركة الاولمبية للمعاقين. وفي حضور عدة الاف من الحاضرين تم تسليم علم الالعاب الاولمبية للمعاقين الى عمدة مدينة سوتشي عاصمة الالعاب الاولمبية الشتوية القادمة 2014 .
\"نحن سنعمل كل ما بامكانياتنا من اجل اجراء الالعاب بشكل ناجح \" ، اشار بذلك رئيس لجنة تنظيم سوتشي 2014 دميتري تشيرنيشينكو:
لا يمكن اجراء لالعاب الناجحة ، اذا لم يتمكن منتخبنا من الفوز . ولهذا يجب علينا ان نقوم بكل امكانيتنا في جميع النواحي من اجل يفوز فريقنا ، ومن اجل اجراء تنظيم جيد.وهذا يعطي البلاد زخما للتوحد حول المشروع الايجابي .
وفي اثناء توديعهم للاعبي الاولمبياد العاشر ، اشار المنظمون الى انه يزداد سنة بعد اخرى المستوى الاحترافي والمهني للرياضيين المعاقين. ولكن الشيء الاهم هو ان كل لاعب منهم يستيطيع ان يتخطى نفسه ، ويعرض رجولة فائقة . كما ان فوزهم الساطع يستطيع ان يلهم ملايين الناس من ذوي الاحتياجات الخاصة الى امكانية الثقة من انه لا توجد اهداف بعيدة المنال .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  705
التعليقات ( 0 )