• ×

قائمة

مركز أبوظبي للتأهيل يطلق أسبوع المعاق الخليجي الخامس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أطلق مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بالأمس برنامج أسبوع المعاق الخليجي الخامس بالتعاون مع الجمعية الخليجية للإعاقة، وتحت شعار (التقنية الحديثة للأشخاص ذوي الإعاقة - الطريق إلى المستقبل).

وتتضمن فعاليات أسبوع المعاق الخليجي الخامس على عدة محاضرات وورش عمل لأولياء أمور يتم من خلالها إكسابهم مهارة التعامل مع الأجهزة الحديثة الخاصة بأبنائهم في مجال العلاج الطبيعي والوظيفي ، ليكونوا بذلك رافداً مهما وفعالا في المجتمع.

وقالت مديرة مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة هيا عبد الله بني حماد إن إطلاق أسبوع المعاق الخليجي الخامس يأتي تعبيراً عن حرص مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية على توفير أفضل الخدمات التدريبية والتعليمية والعلاجية والتأهيلية لهذه الفئة وأولياء أمورهم من أجل تحقيق الدمج المجتمعي الشامل ومساندتهم على تجويد حياتهم.





وأضافت بني حمّاد أن فعاليات البرنامج التي تمتد على مدى أسبوع تتضمن محاضرات تثقيفية وبرامج تدريبية وتعليمية وزيارات ميدانية كلها تحركها أهداف نبيلة تقوي وتدعم المعاقين وأسرهم نفسياً واجتماعياً وثقافياً مؤكدين من خلال هذه البرامج على أحقية هذه الشريحة من المجتمع التمتع بحياة طبيعية تفرض علينا نحن كأفراد ومؤسسات حكومية وخاصة تقديم العون لهم في شتى أشكاله والتي تكفل لهم تقوية عزيمتهم وتجنبهم الشعور بالعزلة الاجتماعية التي يعانون منها.

كما افتتحت بني حمّاد معرضا يحتوي على عرض للتقنيات الحديثة وكيفية استخدامها، وعرضاً آخر لورش العمل بالمركز تعرض منتجات طلاب قسم ورش العمل ( المجوهرات والإكسسوارات، الشموع )، وكرّمت الأمهات المثاليات والمتميزات بمناسبة يوم الأم.

ومن جهته قال مساعد معلّم بقسم ورش العمل والتأهيل المهني محمد المنصوري إن طلاب الورش يقدّمون ما اشتغلوا به في هذه الورش التي تهدف إلى إعداد وتأهيل الطلبة لسوق العمل، مثل ورش الخياطة والتطريز وورش الالكترونيات وورشة التدبير المنزلي وورش الكهرباء الميكانيكية وورش الطباعة والتغليف وورش النجارة ورش صناعة الشمع الذي أبت طلابها بأنهم قادرون على التميز من خلال توريد الشموع لفندق الإنتركونتيننتل وقصر السراب في المنطقة الغربية.

ومن جهتها قالت أخصائي علاج وظيفي ياسمين عبدالله العلاج الطبيعي والوظيفي إنهم يهدفون إلى تقديم عرض عن الأدوات المساندة التي تساعد المعاقين على تعلم المهارات الدقيقة مثل إمساك ملاعق الطعام والأدوات التي تساعد على تحريك العضلات.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  606
التعليقات ( 0 )