• ×

قائمة

ما سر نجاح روسيا في أولمبياد المعاقين؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أحرزت روسيا 15 ميدالية منها ست ذهبيات، خلال ثلاثة أيام بعد بدء مسابقات أولمبياد فانكوفر للمعاقين مع العلم أن روسيا حصدت ثلاث ميداليات ذهبية فقط في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت في هذه المدينة الكندية في وقت سابق. وتساءلت صحيفة \"موسكوفسكي كومسوموليتس\" الموسكوفية: ما سر نجاح الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة في حين لا يلقون نفس الدعم الذي تقدمه الدولة للأولمبيين \"السالمين\" غير المعاقين؟

ويعزو رئيس لجنة الرياضة بمجلس النواب الروسي (انطون سيخاروليدزه) نجاح الأولمبيين المعاقين الروس إلى الشجاعة التي يتحلون بها. ولا توافقه الصحيفة على ذلك، موضحة أن جميع المشاركين في أي مسابقة يتميزون بالشجاعة.

وفي ظن الصحيفة فإن سر نجاح الأولمبيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة يكمن في لامبالاة \"مديري الأعمال الناجحين\" الذين يتهافتون على كل شيء يتكسبون منه كالمنتخب الوطني الأولمبي مثلا، بذوي الاحتياجات الخاصة. ومعنى هذا أنه كلما قل عدد الموظفين الذين يرعون الرياضيين، كان عدد الميداليات التي يحرزها الرياضيون أكبر.

وخلصت الصحيفة المشهود لها بحبّ الهزار إلى القول إن القدر شاء أن يفوق معاقو روسيا قوةً أمثالهم في باقي العالم لأن الضعيف لا يقدر على البقاء على قيد الحياة وسط الظروف الصعبة التي تواجه السكان في روسيا.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  619
التعليقات ( 0 )