• ×

قائمة

معوق يرتجي «الخدمة المدنية» بوظيفة تناسب إعاقته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أنا شاب بحريني أبلغ من العمر 26 عاما، شاء الله أن أكون من ذوي الاحتياجات الخاصة (المعوقين) وإعاقتي هي بصرية (التهاب في شبكية العين - العشى الليلي). عرفت إصابتي بهذا المرض متأخرا، ورغم المحاولات للعلاج في البحرين وفي الخارج لكن شاء الله أن أبتلى به حتى يتم اكتشاف علاج في المستقبل، ورغم ذلك أكملت دراستي في معهد البحرين للتدريب وحصلت على شهادة الدبلوم الوطنية سنة 2005/ 2006م.

بعد التخرج عملت في إحدى المؤسسات في قسم الحسابات لمدة سنة واحدة ولم استطع المتابعة في العمل.بسب الإعاقة. بعدها قمت بالتوجه لمراكز التوظيف ومنهم مركز المعوقين وكنت أراجع المراكز بين الحين والآخر ويتم ترشيحي للوظائف التي لا تناسب مؤهلي أو إعاقتي البصرية وأنا لا أملك سيارة أو مواصلات وخاصة لعدم موافقة إدارة المرور بمنحي رخصة سياقة، لجأت بعد الله إلى الصحافة والجمعيات وغيرهم ولكن دون جدوى.

هل تتخيلون معاناة شاب في مقتبل شبابه جالسا في البيت طوال اليوم يدعو الله بالفرج القريب! كم هو صعب وصف هذه المعاناة وجميع زملائي وأخواني يعيشون حياتهم بكل تفاصيلها وأنا لا حول لي ولا قوة، أنا لا أطلب المستحيل ولا أستجدي الاستثناء أنا أطلب تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووعود وزارة التنمية بإعطاء الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة في التوظيف والمساعدة لتحقيق العيش الكريم.

أنا ابحث عن وظيفة تناسبني تكون قريبة من منطقة السكن يسهل عليّ التنقل منها وإليها، وأنا أطمح أن يجعلكم الله سببا في حصولي على هذه الوظيفة أنفع بها نفسي وأحقق طموحي وأكون عضوا فاعلا في هذا المجتمع، فقط أحتاج الفرصة لأثبت ذاتي وأعيش كأي إنسان.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  585
التعليقات ( 0 )