• ×

قائمة

المقالة تخصص 5%من الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد ديوان الموظفين العام التابع للحكومة المقالة أنه بصدد حجز نسبة 5% من أعداد ومسميات الوظائف المعلن عنها بهدف تعيين المعاقين ومنحهم حقوقهم التي ينص عليها القانون.

ودعا الديوان المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين سبق لهم التقدم لإعلانات الوظائف إلى ضرورة موافاته بالأوراق الثبوتية التي تؤكد صحة ونسبة الإعاقة لديه

وأوضح الديوان في بيان وصل \"معا\" نسخة منه أنه بصدد تنفيذ المادة رقم (34) التابعة للوائح قانون الخدمة المدنية المعدل للعام 2005 والتي تنص على مراعاة الدوائر الحكومية عند كل تعيين جديد, ضرورة استكمال نسبة الـ 5 % المحددة لتوظيف المعاقين.

وقال د. محمد إبراهيم المدهون رئيس ديوان الموظفين العام أن الديوان يحرص على الوقوف بجانب ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم وفقاً لما تنص عليه مواد قانون الخدمة المدنية المختلفة، مضيفاً أن الديوان سيقوم بتخصيص نسبة 5% من الوظائف المعلن عنها سابقاً للمعاقين بهدف منحهم فرصة العمل في القطاع الحكومي.

وطالب د. المدهون الجمعيات الفلسطينية التي تعنى بشؤون المعاقين بضرورة منح المنتسبين إليها فرصة تقديم أوراقهم الثبوتية كي يتسنى لهم الحصول على فرصة العمل في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  523
التعليقات ( 0 )