• ×

قائمة

في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بالغردقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أدان المشاركون في ندوة \"نشر ثقافة حقوق الإنسان\" التي نظمتها لجنة حقوق الإنسان بأمانة الإعلام في مقر أمانة الحزب بمدينة الغردقة أمس الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى. وقال د. نبيل حلمي رئيس اللجنة أن ضم بعض الآثار الإسلامية الي التراث اليهودي يشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين ويسهم في زيادة التوتر بالمنطقة.

شارك في الندوة أعضاء أمانات الشباب والإعلام والمرأة بمحافظة البحر الأحمر، وعدد من أعضاء اللجنة وذلك في إطار أنشطة حملة \"عطاء الشباب\" التي تنفذها أمانتي الشباب و الإعلام بالحزب.

أوضح د. نبيل حلمي في بداية الاجتماع أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بها علي مستوي التنظيم الحزبي بكافة مستوياته، وأهمية أن يقترن ذلك بثقافة مجتمعية داعمة تعلي من حقوق الفئات المختلفة خاصة المرأة التي أكد على ضرورة دعم حقها في التعيين كقاضية بمجلس الدولة.

وأشار د. جمال مصطفى سعيد عضو اللجنة وأمين الإعلام بالجيزة إلي أهمية التوعية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكداً على لهم حقوق عامة وحقوق خاصة يجب مراعاتها و توعية المجتمع بها.

وتحدثت الإعلامية/ نهـلة المدني عضو اللجنة عن دور المرأة في الفترة القادمة في المشاركة السياسية أهمية تنمية الوعي المجتمعي لديها، وتفعيل دور الإعلام في تناول مسائل حقوق الإنسان.

ودارت تعليقات المشاركين من أعضاء الحزب حول ضرورة الاهتمام بنشر مفاهيم ومبادئ ثقافة حقوق الإنسان، وأهمية عقد دورات تدريبية للكوادر الحزبية لتدريبهم علي هذه المفاهيم والمبادئ، وكفالة كافة السبل الخاصة بدعم المشاركة السياسية للشباب والمرأة، وإيلاء مزيد من الاهتمام بالحقوق الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والمطالبة بإدخال بعض التعديلات التي تتناسب مع احتياجاتهم خاصة في أكواد الطرق والمباني.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  522
التعليقات ( 0 )