• ×

قائمة

الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج دورة صناعة الأفلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رعت سمو الأميرة ريم علي في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام اليوم الخميس حفل تخريج دورة المشاركين في برنامج (قدرات مختلفة) الذي نظمته الهيئة بدعم من المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في عمان.

وتضمن برنامج الدورة الذي استمر ثلاثة أشهر على تدريب مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة على صناعة الأفلام القصيرة وتزويدهم بالمباديء الأولية في توظيف وسائل سمعية بصرية في أعمال إعلانية تساعدهم على الاندماج في المجتمع.

واعتبر مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داوود إن البرنامج هو الأول من نوعه في المملكة تم بموجبه تدريب ثمانية مشاركين من الأشخاص ذوي الإعاقة وسبعة آخرين من صناع الأفلام حول صناعة الأفلام والإعلانات التي تعنى بحقوق المعوقين.

وقال مدير تطوير القدرات في الهيئة مهند البكري إن الدورة عملت على تعريف المشاركين بألوان من المعرفة والمهارات التقنية الجديدة بهدف تمكين الأشخاص المعوقين عرض قصصهم وحكاياتهم بوسائل تعبيرية حديثة بهدف دمجهم في المجتمع.

وجرى خلال الحفل الذي حضره السفير البريطاني في عمان جيمس وات ومدير عام المركز الثقافي البريطاني عرض ثلاثة أفلام قصيرة من أعمال المشاركين في الدورة هي: (بتقدر) و(مكاني بينكم) و(هذه أنا) بالإضافة إلى فيلم يوثق أعمال الدورة حمل عنوان(وراء الكواليس) أعقبها حوار بين مجموعة المشاركين وحضور الحفل حول تجربتهم في خوض غمار هذا الحقل الإبداعي.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  555
التعليقات ( 0 )