• ×

قائمة

Q.N.B يسعى لدمج ذوي الإعاقة في سوق العمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نجحت إدارة بنك QNB في تجاوز العقبات التي تمنع من استقطاب القطريين وتطوير مهاراتهم لدفع عجلة العمل بالبنك، وذلك بوصول نسبة التقطير إلى 53% ، وتتضمن استراتيجية البنك في التقطير ضم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وذلك من خلال تقديم الوظائف المناسبة لهم أو الدعم المعنوي أو المادي من خلال المراكز المتبنية لهذه الفئة والتي من تهدف إلى انخراط هذه الفئة في المجتمع المحلي بجميع مجالاته فضلا عن غيره من الفئات.
ويعتبر السيد محمد الجعيدي احد موظفي الشؤون الإدارية بـ QNB الذين قدم لهم البنك فرص عمل تتناسب مع إمكانياتهم ، لما يتمتع من كفاءة عالية ومهارات مما جعل البنك يساهم في توفير فرص عمل له في إحدى الإدارات التي تتناسب مع إمكانياته .
وعمل البنك على تطوير السيد محمد الجعيدي من خلال تقديم الدورات التأهيلية داخل البنك بالإضافة إلى دعم مهاراته الشخصية حيث أحرز السيد الجعيدي المركز الثالث في لعبة الرمح لدى مشاركته في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة \"المقعدين\" والتي جرت في بنجلور في الهند خلال شهر ديسمبر 2009.
وشارك السيد الجعيدي في الكثير من فعاليات ذوي الاحتياجات الخاصة، الرياضية لما له من مواهب فردية يعمل على صقلها باستمرار حيث يمارس مواهبه الرياضية بعد ساعات العمل لتطويرها وصولاً بها إلى أهدافها المنشودة في بطولات العالم.
وفي هذا الصدد أشاد السيد الجعيدي في تصريح له بمبادرة QNB في دعم هذه الفئة وسعيه لدمجها في المجتمع وحثه على استمرارية عملية توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة مستقبلاً بوظائف تتناسب مع متطلباتها مما يتيح الفرصة أمام اكبر عدد من حالات ذوي الاحتياجات الخاصة القطريين منهم على إيجاد فرصة أكبر للعمل بالإضافة إلى ذلك توفير حياة طبيعية لهم مقارنة مع زملائهم.
وتحدث الجعيدي عن بداية مشواره في البحث عن وظيفة تتناسب مع قدراته حيث تم اختياره من قبل QNB بالتعاون مع مركز الشفلح وذلك ضمن المؤهلين في دخول المجال المهني، حيث جاء ذلك بعد عناء طال 5 سنوات من رحلة البحث عن وظيفة تتناسب مع قدراته.
وأعرب عن ارتياحه للبيئة التي يعمل بها مع الزملاء الموظفين والذين كانوا على أتم الاستعداد بمساعدته في العمل وهذا ما يعكس الدور الريادي للبنك في تشجيع وتحفيز ذوي الاحتياجات الخاصة نحو المزيد من الإبداع في مجال عملهم بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي يمارسونها.
وأوضح أنه في الوقت الحالي يستعد لاستكمال دراسته إضافة إلى عمله في البنك، وذلك من دواعي التطوير وكسب الخبرة بالإضافة إلى تأهيله إلى مناصب قيادية في QNB مستقبلاً
وأضاف أن الدعم الذي يوفره البنك لا يقتصر على الجانب العملي والتعليمي فحسب بل يعمل على تطوير المهارات الشخصية وتطوير قدرات الفرد وتنمية إمكانياته باستمرار ، كونه داعماً أساسيا للموهوبين في كثير من الأنشطة والفعاليات التي تقام داخل الدولة وخارجها.
وكان QNB قد قدم في وقت سابق بالتعاون مع الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة عروض عمل في عدة أقسام في البنك.
يذكر أن QNB قدم رعايته لمركز الشفلح بدعم السباق الطلابي ، حيث نال هذا الدعم استحسان جميع المسؤولين والقائمين على السباق والمربين والمدرسين والمشرفين على مختلف المدارس المشاركة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  641
التعليقات ( 0 )