• ×

قائمة

الأمير سلطان بن سلمان يتسلم جائزة الرئيس بوتفيلقة لرواد العرب في مجال الاعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تسلم الأمين العام للهيئة العليا للسياحة ورئيس مركز الأمير سلمان للمعاقين بالمملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز هنا اليوم بالعاصمة الجزائرية جائزة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للرواد العرب في مجال الاعاقة.
وأشرف على حفل تسليم الجائزة رئيس مجلس الأمة (الغرفة الأولى في البرلمان الجزائري) عبد القادر بن صالح نيابة عن الرئيس بوتفليقة على تسليم الجائزة للأمير سلطان بن سلمان بحضور عدد من الوزراء في الحكومة الجزائرية وكذا مسؤولين في السفارة السعودية في الجزائر.
وأشاد رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح في كلمته بالدور الانساني والعلمي الذي يقوم به مركز الأمير سلمان للمعاقين لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الاقطار العربية معربا عن تقدير الجزائر وعرفانها لما يبذله هذا المركز من جهود في مجال المشروع الخيري الانساني.
من جانبه أكد الأمير سلطان بن سلمان عن شكره وعرفانه للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة الذي خص مركزه بهذا التكريم وقال \"هذا التكريم جاء من رجل كبير رجل علم ومجاهد وباني لامة ومحب للعلم والمواطن ومن دولة عظيمة لها مكانة خاصة وهامة في المجتمع السعودي\".
وأضاف المسؤول السعودي \"أن الرئيس بوتفليقة أعطى مكانة خاصة لقضية المعوقين وله احترام شخصي من طرف القيادة السعودية لاسيما من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز\".
وذكر الأمير سلطان بالأهداف العلمية لمركز الأمير سلمان للمعاقين بالمملكة العربية السعودية الذي أنشئ منذ أكثر من عشر سنوات للدفاع وحماية ومساعدة فئة المعوقين من خلال ادماجهم في المجتمع واسهامهم في التنمية الاقتصادية مشيرا الى أن مركزه يعمل على دعم وتعزيز البحث العلمي النافع من خلال تسطير برامج للتشخيص الطبي الدقيق لتفادي الاعاقة قبل وبعد ولادة الأطفال.
وأكد الأمين العام للهيئة العليا للسياحة ورئيس مركز الأمير سلمان للمعاقين بالمملكة العربية السعودية أن المركز يسعى الى استقطاب أكبر عدد من الشركاء الدوليين ومن الوطن العربي لتبادل التجارب والخبرات العلمية والطبية التي من شأنها تجنيب الأطفال من الاصابة بالاعاقة.
وكان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة قد أستحدث هذه الجائزة تنفيذا بتوصيات المؤتمر العربي حول الاعاقة المنظم بالجزائر في ديسمبر 2006 والتي أقرتها الجامعة العربية عام 2007.
وبلغ عدد المترشحين لنيل جائزة الرئيس بوتفليقة للرواد العرب في مجال الاعاقة لعام 2009 اربعة عشر مترشحا من سبعة دول عربية هم الجزائر ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  478
التعليقات ( 0 )