• ×

قائمة

ورشة عمل لأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة في قرية ميثلون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظمت اليوم شبكة \"أصوات\" بالتعاون مع \"الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين\" وبرنامج التأهيل المجتمعي\" ورشة عمل لأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة ميثلون، قضاء جنين.



وشارك في اللقاء رئيس الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين رفيق أبو سيفين في محافظة جنين وأنور تركمان مدير مركز الإعارة ممثلا للإغاثة الطبية الفلسطينية ومنسق مشروع شبكة الأهالي \"أصوات\" ذاكر قلالوة.

وقدمت الباحثة الميدانية هديل أبو الرب تعريفا بمشروع ( شبكة الأهالي أصوات )الذي يعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة العقلية وأهداف المشروع ومهام العاملين به.



وشرح رفيق أبو سيفين لأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة آلية عمل الاتحاد وطريقة الانتساب والقوانين التي تنص على حقوق أبنائهم في كثير من المجالات مثل: القروض والشروط المترتبة على أخذها وطرق سدادها، والإعفاء الجمركي وشروطه والترخيص السكني وشروطه والتأمينات الصحية. و شكر بلدية ميثلون لحسن الاستقبال والمشاركة ولتطبيقه للقانون الخاص بترخيص الأبنية للأشخاص ذوي الإعاقة .

وعرف أنور تركمان بمركز الإغاثة الطبية للأجهزة المساعدة والخدمات التي يقدمها المركز، وأهدافه، والنظام المتبع فيه. و شدد تركمان على أهمية التعاون بين الأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم ومنظمات حقوق الأشخاص المعاقين، وطالب الجميع بالضغط على صناع القرار لتطبيق القانون ومناصرة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وعبرالاهالي عن معاناتهم في ظل عدم استجابة الوزارات لمطالبهم.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  603
التعليقات ( 0 )