• ×

قائمة

افتتاح مركز المصادر التعليمية في مدرسة ذكور عتيل الاساسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم مركز المصادر التعليمية في مدرسة ذكور عتيل الاساسية بحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ محمد القبج ونائب المحافظ جمال سعيد ومنسق المجلس التنفيذي مجدي ابو ليمون و رئيس بلدية عتيل نشأت دقة وخالد ابو علي منسق مشاريع CHF في الشمال ومجلس اولياء الامور وفعاليات عتيل والهيئة التدريسية في المدرسة.

والقى مدير المدرسة حاتم القب كلمة ترحيبية شكر فيها مديرية التربية والتعليم الحريصة كل الحرص على النهوض بالعملية التعليمية،كما ثمن جهود المجتمع المحلي ومؤسساته.

والقى نائب المحافظ جمال سعيد كلمة أكد فيها على اهمية دعم قطاع التعليم ومؤسساته للنهوض بالمجتمع الفلسطيني وتحقيق آماله وطموحاته.

وابدى رئيس بلدية عتيل نشات دقة كافة الاستعدادات لدعم العملية التربوية،والتي تجسدت في تعيين كادر تربوي للعمل في غرفة المصادر التعليمية على حساب البلدية،وأكد ايضاً في كلمته على ضرورة تكاتف الجهود في البلدة لدعم التحصيل العلمي.

واشاد مدير التربية والتعليم بطولكرم محمد القبج بالشراكة الحقيقية بين المؤسسة التربوية والمجتمع المحلي والذي تجسدت بتجهيز غرفة المصادر التعليمية في المدرسة،مشيرا بذالك الى الدور الفاعل للبلدية ومجلس اولياء الامور الذين يتابعون بجدية العملية التعليمية والحريصين كل الحرص على رفع مستوى التحصيل في المدارس.

وأكد القبج ان لهذه الغرف دور هام وفاعل في المدرسة في تحسين عملية التعليم والتعلم التي تستهدف الطلبة ذوي التحصيل المتدني والذين يعانون من بطئ في التعلم، وصعوبات في اكتساب المهارات الاساسية الثلاثة وهي القراءة والكتابة والعمليات الحسابية البسيطة.

واشار القبج انه سيتم افتتاح خمسة مراكز في مواقع اخرى قريبا وذلك انسجاما مع توجهات مديرية التربية في اعداد ومتابعة الخطط العلاجية لمعالجة الضعف في المرحلة الاساسية.

وقال رئيس مجلس الآباء في مدرسة ذكور عتيل الاساسية مجدي جمال عزت ان دور اولياء الامور الفاعل في رفع مستوى التحصيل هو الاساس في العلاقة والتواصل مع المدرسة،وان علاج ضعف التحصيل في المرحلة الاساسية امر هام لمواصلة مسيرة تربوية ناجحة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  739
التعليقات ( 0 )