• ×

قائمة

بأيدي محترفات من ذوي الاحتياجات الخاصة .. بنك الرياض يتبنى خزفيات «يدوي»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تبنى بنك الرياض كتاب خزفيات \"يدوي\" بالتعاون مع مجموعة فنون التراث وجمعية النهضة النسائية الخيرية، والذي يتم فيه تسليط الضوء على إنتاج سيدات محترفات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وما يقمن بإبداعه من أعمال خزفية يدوية، وهدايا راقية مصنوعة بأيدي سعودية.
وأشاد محمد بن عبدالعزيز الربيعة- المشرف العام على برامج خدمة المجتمع، بعد الزيارة والإطلاع على خط سير إنتاج السيدات بجودة وروعة الأعمال اليدوية التي تقوم بها المنسوبات، مضيفاً أن ما شاهده دفع البنك لتبني تصميم كتاب فخم تُعرض فيه نماذج من إنتاجهن وعينة من الأعمال الخزفية. وذكر أن هذا يعتبر أحد الأساليب المتطورة والتي تسمى بالدعم الذكي، مما زاد من انتشار ومعرفة كثير من المواطنين بالأخوات المُنتجات، وأدى إلى زيادة أعدادهن لتلبية الطلبات، وهذا ما سعى البنك إليه وتحقق بحمد لله. مؤكداً أن بنك الرياض يسعى مع المسئولين في المشروع لوضع برنامج لتدريب عدد من الفتيات ذوات الاحتياجات الخاصة، للانضمام إلى الفريق الحالي، والتعاون مع الجمعية في برامج أخرى قادمة.
وأوضحت عبير الكثيري - مسؤولة خدمة المجتمع، أن الفكرة انطلقت بدعم من بنك الرياض لجمع وعرض ما تنتجه منسوبات \"يدوي\" المحترفات، في كتيب فخم، ليساعد في تسويق أعمالهن اليدوية الخزفية، مما يحقق أحد أهداف استراتيجية البنك في التفاعل مع احتياجات أفراد المجتمع بكافة فئاته، وتجسيد التكافل الاجتماعي المطلوب بين قطاع الأعمال والقطاعات المختلفة. مضيفة أن الإعاقة، التي تتراوح بين المتوسطة والحادة ومنهن المقعدات عن الحركة، لم تمنع ثلاثين سيدة من الانضمام إلى مشروع \"يدوي\" بهدف تنمية مواهبهن، لرغبتهن أن يكن مواطنات منتجات، ويساهمن بفاعلية في المجتمع.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  865
التعليقات ( 0 )