• ×

قائمة

مركز زايد الزراعي للمعاقين علامة مضيئة في أسبوع التشجير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حقق ركن مركز زايد الزراعي لتنمية وتأهيل المعاقين التابع لمؤسسة زايد العليا حضوراً متميزاً في فعاليات أسبوع التشجير، الذي أقيم على كورنيش أبوظبي. ولا ينسى الزوار وجه المتدرّب في المركز عيسى عتيج، من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو يقف خلف جناح المركز لبيع وترويج منتجات الطماطم العضوية والخضراوات.

ويعبر عتيج الذي يشارك في الأسبوع ومجموعة من طلاب المركز، عن سعادته وحماسه لبيع هذه المنتجات، إضافة إلى أنه كلف أيضاً بالشرح للزوار عن عملية زراعة الخضراوات بالمركز.

وقال المهندس محمد العريفي مدير مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل إن هذه ليست المشاركة الأولى للمركز في أسبوع التشجير بل له مشاركات سابقة في هذه الفعالية، لافتاً إلى أن المشاركة تعبير عن تفاعل مؤسسة زايد العليا ودمج أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة وإشراكهم في مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية. وقام مركز زايد الزراعي بعرض مختلف المنتوجات الزراعية من الخضراوات مثل شتلات كاملة للطماطم العضوي والخيار والباذنجان، وأنواع المخللات ذات الأحجام الصغيرة، وشتلات الورود الخارجية ذات الألوان المبهجة.





وتم عرض أجبان طازجة مصنّعة من حليب الأغنام الموجودة في المركز بحسب العريفي وهو ما لفت غالبية الزوار لشرائها حتى نفدت الكمية تماماً، وهناك زبائن وضعوا أرقام هواتفهم لدى ركن المركز، حتى يتم تأمين الأجبان الطازجة لهم في فترة لاحقة.

ويضم مركز زايد الزراعي، الذي يقع على بعد 50 كيلو متراً من مدينة أبوظبي إلى الشرق من مدينة بني ياس، 44 طالباً، خضعوا لفترة تجريبية للاطلاع على سلوكياتهم، ويجب أن يكون المتدرب من مواطني دولة الإمارات، ويكون قد أتم السابعة عشرة من عمره.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  661
التعليقات ( 0 )