• ×

قائمة

محمد الصايغ: 100 مليون دينار لإنشاء 3 مجمعات لـ «التربية الخاصة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اعلن الوكيل المساعد للمنشآت التربوية بوزارة التربية المهندس محمد الصايغ عن توجه الوزارة لبناء سكن للمعلمات في كل منطقة تعليمية، مشيرا الى ان هذا المشروع مدرج ضمن برنامج العمل الحكومي، موضحا ان بناء هذه السكنات سيخفف من مشكلة توفير سكن للمعلمات.


وقال الصايغ في تصريح للصحافيين ان الوزارة تمتلك عدة اراض سيتم استغلالها بهذا المشروع، وفي حالة الحاجة الى اراض اخرى سيتم طلبها من قبل المجلس البلدي.


واشار الى انتهاء وزارة الكهرباء من ايصال التيار الكهربائي الى مبنى مركز التدريب في منطقة الجهراء، مؤكدا على جهوزية المركز وستقوم الوزارة بافتتاحه خلال الفترة المقبلة.


واستعرض الصايغ المهام المنوطة بقطاعه، فيما يخص المشاريع في برنامج العمل الحكومي والمتمثلة بـ 14 مشروعا منها بناء 51 مدرسة جديدة سيتم تحديد اماكنها، بالتنسيق مع القطاع المختص (التعليم العام) وبحسب الاولوية التي يراها، موضحا ان المجموع الكلي للمدارس موزع بواقع 35 مدرسة ستتخضع لعملية هدم واعادة بناء، فيما سيتم بناء 16 مدرسة جديدة حسب الاحتياجات المطلوبة.


ونوه الصايغ عن قرب توقيع وزارة الاشغال عقود انشاء مباني المناطق التعليمية الجديدة في منطقتي حولي ومبارك الكبير والذي من المتوقع ان يكون الاسبوع المقبل وهذا يمثل ثاني المشاريع المدرجة في برنامج الحكومة، مبينا ان قيمة الانشاءات في كل منطقة تعليمية تتراوح بين 7 الى 8 ملايين دينار.


وفيما يخص مبنى ديوان عام الوزارة الجديد والمقدر تكلفته 76 مليون دينار، قال الصايغ «ان المناقصة تسير في الاجراءات النهائية في ديوان المحاسبة وذلك بعد ترسية المشروع على احدى الشركات الخاصة، وسيتم توقيع العقد في اقرب وقت بحسب ما اوردته وزارة الاشغال المسؤولة عن المشروع»، متوقعا تسلم التربية للمشروع بعد ثلاث سنوات وهناك مشروع آخر ادرج ضمن الخطة الانمائية بوزارة التربية وهو انشاء ثلاثة مجمعات للتربية الخاصة اجمالي تكلفتها يبلغ 100 مليون ينار، مؤكدا ان هذه المجمعات ستكون ذات مواصفات عالمية وتخدم طبيعة الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما نقوم حاليا بدراسة مشروع انشاء احواض السباحة في المدارس بالتنسيق مع قطاع التعليم العام وتوجيه التربية البدنية»، مشيرا الى ان انشاء الاحواض سيكون بحسب المساحات الخالية في المدارس التي سيحددها قطاع التعليم العام.


وبين ان الوزارة ستقوم ببناء مجمع رياضي في كل منطقة تعليمية وهذا المشروع قيد دراسة الجدوى، مشددا على ان المجمع الرياضي سيخدم المعلمين والمعلمات والطلبة، مضيفا ان الوزارة مستمرة في بناء صالات التربية البدنية والتي جهز منها 24 من اصل 36 صالة، وجار ايصال التيار الكهربائي لها وعند الاتمام سيتم افتتاحها مباشرة وكذلك انشاء صالات البولينغ في كافة المناطق التعليمية باستثناء العاصمة التي انتهينا من انشاء صالتين فيها اضافة الى اعادة وهدم بناء المكتبات العامة.


واضاف ان القطاع سيقوم ببناء مراكز تدريب في ثلاث مناطق تعليمية، اخرى غير مركز الجهراء الذي اوشك على الانتهاء، مؤكدا ان بناء المراكز يكون حسب الاولوية وستكون منطقة الفروانية اولى المناطق.


وفيما يخص الاستعدادات للعام الدراسي الجديد قال الصايغ ان القطاع بصدد طرح مناقصات البناء الانشائي وصيانة وشراء وحدات تكييف.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  548
التعليقات ( 0 )