• ×

قائمة

افتتاح قسم لذوي الاحتياجات الخاصة فـي كربلاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 افتتح محافظ كربلاء المهندس آمال الدين مجيد الهر قسم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والذي تم إنشاؤه ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية التكميلية لتنمية الأقاليم وكان بكلفة 339 مليونا و885 ألف دينار.
وقال الهر لـ( المدى) امس: إن هذا المشروع لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون الرعاية بشكل مميز،



وللظروف التي مر بها العراق فقد زادت أعداد ذوي الاحتياجات بشكل كبيرة قياسا لأعداد السكان.
وأوضح الهر: ان هذا المشروع الذي نفذ من قبل إحدى الشركات المحلية نفذ على مساحة 500 متر مربع ويحتوي على 12 غرفة وقاعة كبيرة ومكتب للمفتش العام.
على صعيد آخر قال محافظ كربلاء: إن وزير الصحة افتتح مختبر الصحة العامة الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة والذي تجري فيه الفحوصات المختبرية الوبائية المختلفة.
واشار الهر الى إن هذا المختبر يعد مفخرة من مفاخر المشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة خلال السنوات الماضية، لأنه يعد الأول من نوعه لافتا إلى إن هذا المختبر يعد واحدا من المشاريع التي تهم المواطن العراقي، في ظل الظروف البيئية والصحية التي يعاني منها جراء الحروب، وما خلفته من عوامل مساعدة على الإصابة بمختلف الأمراض.
من جهته قال مدير عام صحة كربلاء الدكتور علاء حمودي بدير: إن المشروع سيساعد في تشخيص الكثير من الأمراض التي تصيب المواطن..موضحا أن المختبر الذي يقع بطابقين يضم العديد من المختبرات، ومنها فحص التهاب الكبد الفايروسي والايدز وفحص الأغذية والملاريا والأمراض الوبائية المختلفة والبكتريولوجي.
وأضاف: إن المشروع الذي تبلغ كلفته نحو مليار و960 مليون دينار، أنجز خلال عامين وهو من ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2008.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  507
التعليقات ( 0 )