• ×

قائمة

الامير رعد يفتتح المؤتمر العربي للتربية الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قال سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الاشخاص المعوقين ان قياس مدى التقدم الذي تحققه المجتمعات مناط بما تقدمه وتهتم به في مجال حقوق الاشخاص المعوقين .

وأضاف خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء المؤتمر العربي للتربية الخاصة والإعاقة والتأهيل تحت شعار (طموح وتحديات ) الذي تعقده جمعية رعاية الاطفال المعاقين حركيا \"لقد حدث تقدما كبيرا في ميدان التربية الخاصة ومنها سن القوانين لحماية الحقوق المدنية للأشخاص ذوي الإعاقة\".

واشار الى ان هناك العديد من التحديات التي تواجه مجال التربية الخاصة والتأهيل ومنها تقليص الفجوة بين البحث العلمي والواقع الميداني وتحسين أساليب التعليم وما يتعلق بالدمج والتشخيص والتقييم.

واوضح ان المجلس الاعلى للاشخاص المعوقين اتخذ منهجا واضحا للتعامل مع التحديات من خلال التخطيط الاستراتيجي والتركيز على دور الجامعات والتشبيك مع الوزارات المختلفة .

من جانبه قال رئيس جمعية رعاية الاطفال المعاقين حركيا محمد العجلوني ان هذا المؤتمر يأتي ترجمة لرؤى وتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالاهتمام بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية التعامل الايجابي معهم وأهمية فتح المجال أمام مواهبهم .

واشار الى ان الجمعية متخصصة بتقديم الخدمات الاجتماعية والمعينات للأطفال من ذوي الإعاقة الحركية ونشر الوعي في المناطق الاقل حظا.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سلامه الدعجة ان المؤتمر يهدف الى إلقاء الضوء على الاعاقات التي ظهرت حديثا واهم التحديات التي تواجه ذوي الاعاقة وتفعيل دور الأسرة .

وبين ان المؤتمر الذي يشارك فيه خبراء بختلف مجالات الاعاقة من الاردن والدول العربية ويستمر يومين يناقش ثلاثة محاور تتضمن الحاجات والمشاكل النمائية للاشخاص ذوي الإعاقة لمرحلة الطفولة المبكرة وبرامج التدخل المبكر للاشخاص ذوي الاعاقة لمرحلة الطفولة المبكرة والرعاية والعناية الصحية للطفل المعاق .

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  675
التعليقات ( 0 )