• ×

قائمة

«الشخص غير المستحق لن يحصل على شهادة إعاقة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلن رئيس الهيئة الطبية العليا لشؤون المعاقين الدكتور راشد العميري عن توجه جديد لاعادة تقييم وتعريف المعاق المستحق فعليا، مبينا ان الاعاقة لا تمثل عجزا في الجسم او فقدان عضو حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، وانما تقاس بعدم قدرة الشخص على القيام بواجباته اليومية، والاعتناء بحاجيات جسده، او الاخلال بالوظائف العائلية والعملية، اوعدم القدرة على التعامل الذي يتناسب مع المجتمع.
وأضاف في تصريح صحافي انه «سيكون هناك تقييما دوريا لنوع وشدة الاعاقة، بهدف التأكد من ذوي الإعاقة المستحقين او المحتاجين الى المتابعة منعا لتدهور حالاتهم»، مؤكدا على ان الشخص غير المستحق لن يحصل على شهادة اعاقة، ولن تجدد له اذا اثبتت اللجان الطبية غير ذلك وحسب تصنيف الاعاقات ووفقا للتوجهات الجديدة الصادرة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي.
وشدد العميري على ان فئة المعاقين تستحق كل الدعم من المجتمع، مؤكدا حرص اللجان الطبية ومؤسسات المجتمع المدني على ذلك، مشيرا الى ان اللجان الطبية تعمل جاهدة على تذليل كافة العقبات التي تواجهم ايمانا بدمج هذه الفئة في المجتمع. يذكر ان عدد الكويتيين المعاقين بلغ أكثر من 33 ألف معاق، وفقا لآخر احصائية للمجلس الأعلى لشؤون المعاقين، في حين وصل عدد المعاقين غير الكويتيين والمسجلين في سجلات المجلس الى أكثر من ألفي معاق.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  450
التعليقات ( 0 )