• ×

قائمة

ريهاب 2010\" يناقش أحدث التطورات لدعم المعاقين ودمجهم في المجتمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية تستضيف دبي فعاليات الدورة السابعة لملتقى دبي الدولي لإعادة التأهيل ريهاب 2010، الذي سيعقد خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس/ آذار الجارى في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .



يعقد الملتقى، الذي تنظمه مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، بالتعاون مع نادي دبي للرياضات الخاصة تحت شعار الدمج والشراكة . . آفاق أبعد، بمشاركة نخبة من الخبراء في مجال الإعاقة وإعادة التأهيل .



ويناقش آخر التطورات والمستجدات في مجال تحفيز ودعم المعاقين، ودمجهم في المجتمع، من خلال تزويدهم بفرص التعليم والعمل، وتوظيفهم وتفعيل دور المؤسسات في الكشف، والتدخل المبكر لعلاجهم، وتشجيع الشراكة بين جمعيات النفع العام وجمعيات المعاقين، وتوفير التأهيل الاجتماعي والنفسي والرياضي والعديد من الموضوعات ذات الصلة .



وقال ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة التنظيمية لملتقى ريهاب ورئيس نادي دبي للرياضات الخاصة إن هذا الملتقى يحتل مكانة مرموقة في قطاع إعادة التأهيل، حيث أصبح من أبرز الملتقيات المتخصصة في مجال دعم المعاقين من خلال تزويدهم بفرص التطور والنمو وإدماجهم في النسيج الاجتماعي .



وأوضح أن نادي دبي للرياضات الخاصة يعتبر شريكاً استراتيجياً قوياً في هذا الحدث الحضاري، الذي يؤكد مكانة دبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات المتخصصة التي تعنى باحتياجات فئة ذوي الإعاقة، وتمكينهم في مجتمعاتهم، لافتاً إلى ان قطاع الرياضات الخاصة يعتبر من أكثر القطاعات حيوية وإنسانية لمساهمته في تعزيز مكانة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع .



من جهته قال عبدالسلام المدني رئيس مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض ان ريهاب 2010 يعتبر أكبر تجمع للمعاقين في الوطن العربي، منوهاً بأن الملتقى سيشهد تنظيم عدد من ورش العمل التي تجمع عدداً كبيراً من أبرز المتحدثين المختصين في هذا المجال، إلى جانب اتاحة الفرصة لأهالي الأطفال المصابين للتحدث عن خبراتهم وتجاربهم . ولفت إلى أن الملتقى سيركز على دراسة الاضطرابات الخاصة وتعليم إعادة التأهيل وتوفير العلاج المطلوب وعدد من القضايا ذات الصلة .



وأعرب المدني عن توقعه بأن يستقطب المعرض أكثر من 3 آلاف زائر بالإضافة إلى تحقيق نجاحات كبيرة ومكملة لما حققه الملتقى عام 2008 .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  656
التعليقات ( 0 )