• ×

قائمة

صندوق المعاقين يناقش مع منظمة أدرا إمكانية التنسيق والتعاون المشترك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية صالح احمد علي صباح الاثنين اجتماعاً مع المدير الإقليمي لمنظمة أدرا ناجي خليل لمناقشة إمكانية التنسيق والتعاون المشترك بين المنظمة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين في مجالات تقديم الرعاية الصحية والتأهيل والتدريب للأشخاص دوي الإعاقة.
وفي الاجتماع الذي عقد بمقر صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وحضره المدير التنفيذي للصندوق عبدالله احمد الهمداني، تم استعرض أوجه التعاون والتنسيق بين المنظمة والصندوق فيما يتعلق بمشروع التأهيل المجتمعي (C . B . R) الذي يستهدف 6 محافظات يمنية ، وناقش الجانبان آليات تقديم الأدوية والخدمات الصحية والرعائية للأشخاص ذوي الإعاقة في مديريتي الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة في إطار مشروع التأهيل المجتمعي.
وقدم المدير الإقليمي للمنظمة شرحا وافيا عن أنشطة منظمة أدرا في اليمن خلال العام المنصرم 2009م.
واتفق الجانبان على توقيع اتفاقية تعاون وشراكة تكاملية بينهما والعمل على توسيع مشروع دعم المنظمة ليشمل أكثر من مديرية في مختلف محافظات الجمهورية.
من جانبه أكد مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين استعداد الصندوق الكامل لتسهيل مهام المنظمة ودعم أي أنشطة تتعلق بتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.
وقدم الهمداني شرحا وافيا عن الخدمات التي يقدمها الصندوق للمعاقين في مختلف أرجاء البلاد، والتي تشمل مجالات الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية وخدمات التدريب والتأهيل على المستويين الفردي والمؤسسي في مختلف محافظات الجمهورية.
وتطرق إلى ما يحققه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين من زيادة ملحوظة من عام لأخر في مستوى تقديم الخدمات وتنفيذ الفعاليات والبرامج والأنشطة المرتبطة بمجالات الرعاية الاجتماعية والتأهيل والتدريب المؤسسي .
وأكد الهمداني خلال اللقاء حرص الصندوق على تأهيل وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة تعليمياً ومهنياً وثقافياً واجتماعياً، لافتاً إلى أن الصندوق يضع ذلك ضمن أولوياته في البرامج والخطط الدورية والسنوية الخاصة بالصندوق.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  491
التعليقات ( 0 )