• ×

قائمة

الامير رعد يزور المكتبة الوطنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 زار سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين اليوم الاحد دائرة المكتبة الوطنية والتقى مديرها العام مامون التلهوني.

وبحث سمو الامير رعد مع التلهوني سبل تعزيز وتسهيل مهمة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لزيارة المكتبة والاطلاع على ما فيها من كتب ومدونات ووثائق اردنية تاريخية مهمة اضافة الى تلبية احتياجاتهم الثقافية والقرائية والبحثية المتنوعة.

واشاد سموه بالمستوى المتقدم والراقي الذي وصلت اليه الدائرة على جميع المستويات الفنية والتقنية والثقافية والفهرسة والببلوغرافيا، مؤكدا دورها الوطني في تعزيز القراءة والثقافة الوطنية باعتبارها ارشيف وطن مهما.

بدوره اكد التلهوني ان الدائرة تعمل على حفظ الانجازات الأردنية والإنتاج الفكري لأبناء المملكة وتنظيمه والتعريف به للأجيال القادمة وانها تمارس مهام الإيداع الوطني وتصدر الببلوغرافيا الوطنية (السجل الوطني للنتاج الفكري في المملكة) وحفظ جميع الوثائق الحكومية وغير الحكومية التي تعزز الأرشيف الوطني وسيصار إلى فهرستها ووضعها بتصرف الباحثين بأساليب متقدمة.

وعرض خلال اللقاء اخر ما توصلت اليه المكتية في مجال خدمة الباحثين والمهتمين في جميع المجالات اضافة الى دور المكتبة في حفظ الايداع الوطني والوثائق التاريخية المهمة.

وابدى مدير عام دائرة المكتبة الوطنية استعدادها للتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة بهذه الفئة لخدمتها وتوفير جميع تطلعاتها لتعزيز دورها البحثي والمجتمعي في خدمة الاردن.

واشار الى اهمية تعاون مختلف الجهات للتعاون مع المكتبة الوطنية لمكافحة عمليات القرصنة الواقعة على أي حق من حقوق الملكية الفكرية وأصحاب الحقوق ووقف التعدي القائم أو منعه من الوقوع.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  446
التعليقات ( 0 )