• ×

قائمة

الأمير رعد يرعى حفل تخريج طلبة دبلوم اعادة التأهيل البصري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اكد سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء اهمية برنامج دبلوم اعادة التأهيل البصري في تطوير وتنمية مهارات المكفوفين والعاملين في مجال الاعاقة البصرية.

واضاف خلال حفل تخريج طلبة الدبلوم المهني في اعادة التأهيل البصري الذي اقامته الجامعة الالمانية الاردنية ان هذا البرنامج يعتبر الاول من نوعه على مستوى المملكة .

واشار خلال الحفل الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا وعدد من المهتمين وذوي الخريجين الى ان الاستراتيجية الوطنية للمعوقين تؤكد أهمية برامج التاهيل في مختلف مجالات الإعاقة وانتهاج الشراكة وصولا الى الدمج التربوي للطلبة المعوقين.

ودعا الجامعات الى ان تقتدي بمثل هذه المبادرة وبما يكفل التواصل في مجال تأهيل المعوقين مثمنا جهود الجامعة الالمانية الأردنية ممثلةً بكلية العلوم الطبية والخبراء الدوليين الذين اشرفوا على برنامج دبلوم اعادة التاهيل البصري .

وأشار الدكتور الخضرا الى حرص الجامعة على استحداث البرامج الاكاديمية التي تساهم في خدمة المجتمع وتاهيل الطلبة في مختلف المجالات.

واوضح ان برنامج دبلوم اعادة التأهيل البصري جاء ضمن السياسة التي رسمها جلالة الملك عبدالله الثاني في إنشاء برامج توائم وتلبي حاجة الصناعة الوطنية وتلبيةً رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله بالنهوض بواقع مدارس المكفوفين لا سيما الاطفال منهم.

وقدمت منسقة البرنامج نتالي بوسيير ايجازا عن اهداف البرنامج واشكال المعينات البصرية وكيفية استخدامها لينتفع منها كل من يهتم بالاعاقة البصرية.

وثمنت منسقة البرنامج في رام الله سيلفيا بوركهارت جهود الداعمين لبرنامج دبلوم اعادة التأهيل البصري الذي سيساهم في تأهيل الطلبة ورفع قدراتهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة لمساعدة الاشخاص الذين يعانون من ضعف او مشاكل في البصر.

وفي نهاية الحفل سلم سمو الامير رعد الشهادات على الخريجين البالغ عددهم 12 طالبا وطالبة من الاردن والدول العربية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  517
التعليقات ( 0 )