• ×

قائمة

الأعلى للمعاقين\" يوزع منحا على طلبة ذوي احتياجات خاصة في \"مؤتة\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 هشال العضايلة

الكرك وزع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعاقين أمس عددا من المنح المالية على طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة مؤتة.

ووزعت المنح نيابة عن رئيس المجلس الأمير رعد بن زيد الأمين العام للمجلس الدكتورة أمل النحاس في احتفال أقيم في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي.

كما تم افتتاح مكتب ونادي لطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة مؤتة وتم تجهيزه وتأثيثه بما يتناسب والطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة.

وقالت الدكتورة النحاس إن \"الأردن من أوائل الدول التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة\" ، مشيرة إلى أن \"الفضل بذلك يعود الى الدعم الملكي المستمر من جلالة الملك عبدالله الثاني والأمير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون المعاقين\".

وأشارت إلى أن \"من أولويات المجلس رسم السياسات الرامية لخدمة هذه الفئة في المجتمع الأردني وتنفيذ البرامج المتعلقة بتدريبهم وتطويرهم والتعرف على البعد الحقوقي لهم من خلال قانون حقوق الأشخاص المعاقين الذي أقر مؤخرا\".

وأضافت أن \"لدى الأردن خبرات وكفاءات متطورة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة تصدر إلى الخارج ويجب استغلال هذه الخبرات لخدمة فئة المعاقين في الأردن أولا من خلال التشبيك مع الجامعات والاستفادة من خبراتها في هذا المجال والعمل على توعية المجتمع المحلي بحقوق المعاقين التي أقرها القانون\".

وبينت أن \"المجلس يقوم حاليا بتقديم الدعم اللازم لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الرسوم الجامعية والخدمات التعليمية المختلفة داعية الطلبة من هذه الفئة إلى حصر جميع احتياجاتهم وتقديمها إلى المجلس ليصار إلى توفيرها لهم\".

بدوره قال رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي إن \"الجامعة ومن مبدأ تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة تقوم بتنفيذ التوجيهات الملكية في هذا المجال من تدريب وتأهيل وتعليم للطلبة من خلال الخدمات التي وفرتها لهم من نادي للأشخاص المعاقين وصالة تعليمية ترفيهية وخدمات التثقيف والإرشاد والتعاون مع بعض الجهات الطبية والصحية للحصول على أفضل خدمة لهؤلاء الطلبة\".

وألقت الطالبة إيمان الطقاطقه رئيسة نادي ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة كلمة حيت فيها حرص القيادة الهاشمية في خدمة هذه الفئة من المجتمع الأردني وأشادت بالدعم المتواصل من الجامعة للنادي ومساعدة الطلبة وتوفير خدمات متنوعة لهم\".
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  688
التعليقات ( 0 )