• ×

قائمة

الهاتف الذي يفسر بكاء الأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 هل تواجه صعوبة في فهم سبب بكاء طفلك الصغير؟ عليك أن تعلم أن الشركة الصانعة لهواتف الاي فون أدخلت على أجهزتها نظام جديد مطور من قبل طبيب أطفال إسباني، قادر على أن يترجم بكاء الأطفال الصغار.

طبيب الاطفال الاسباني الدكتور انطونيو بورتغال راميريز اخترع نظام يطبق على جهاز الاي فون يسمى \"مترجم البكاء\". راميريز و فريقه قاموا بتطوير المشروع بعد أن تمكن من تمييز خمس فئات مختلفة من بكاء الأطفال بغض النظر عن أصول و لغة الآباء. سيصل كلفة البرنامج إلى نحو 30 دولار.

أشار الدكتور راميريز أن دقة البرنامج تصل إلى 96% في تفسير بكاء الأطفال الذي قد يشير إلى الجوع، الضيق، التعب، التوتر او الملل. عن طريق استخدام ميكروفون الاي فون لتلقي صوت البكاء لمدة 10 ثوان، ترجمة بكاء الطفل ستعرض على الشاشة.

بما أن الأطفال الصغار غير قادرين على التحدث، هذا البرنامج قد يكون وسيلة اتصال بين الطفل و أبويه، و مفيدا للغاية لإظهار أية مشاكل صحية قد يعاني منها الطفل، مما قد يقلل من مخاطر متلازمة الموت المفاجئ للرضع. لكن هنالك من يشك بهذه البرنامج.

في عصر التكنولوجيا الذي نعيش فيه، مثل هذا البرنامج قد يبدوا مثاليا للعديد من الأمهات، إلا أن الخبراء يحذرون من أن اعتمادهم على هذه التكنولوجيا سوف يقلل من الرابطة التي تتشكل بين الطفل و ووالديه، نظرا لبدء اعتمادهم بشكل أوسع على التكنولوجيا و ليس على الفطرة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  677
التعليقات ( 0 )