• ×

قائمة

تكريم 50 متميزا من ذوى الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلن الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا عن تشكيل لجنة عليا لذوى الاحتياجات الخاصة لوضع الخطط والمشروعات والبرامج التي تهدف إلى توفير كافة أشكال الرعاية الصحية والاجتماعية والترفيهية والنفسية لذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع ومشاركتهم في مسيرة التنمية وإقامة مشروعات لرعايتهم وتضم اللجنة في عضويتها مديرية الشباب والرياضة والصحة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والثقافة وممثلي ذوى الاحتياجات الخاصة والجمعيات الأهلية العاملة في خدمتهم .


جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها جمعية النور لمتحدى الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق بحضور عبد الرحمن سلامة وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من رجال الأعمال و500 طفل وشاب من ذوى الاحتياجات الخاصة.


قال المحافظ أنة تم تكليف جهاز تشغيل شباب الخريجين لتوفير فرص العمل المتاحة لذوى الاحتياجات الخاصة بكافة المديريات والخدمات ومنح قروضا حسنة للراغبين في إقامة مشروعات منها مع توفير التدريب والتأهيل ودراسات الجدوى وكافة أشكال الخدمات لهم.


وطالب المحافظ من وكيل وزارة الشباب والرياضة تنظيم المسابقات الرياضية والفنية والثقافية والعلمية لتقديم كافة أشكال الرعاية والدعم للموهبين والمتميزين.


وناشد المحافظ الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني ورجال الاعمال بتكثيف الجهود بجانب الدولة لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة وألا يقتصر الدور على الاحتفالات بيوم واحد والتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم والعمل على حلها.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  542
التعليقات ( 0 )