• ×

قائمة

تقنية المعلومات: المطلوب قوانين لتنظيم التجارة عبر الإنترنت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دعت الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات المسؤولين القائمين على الادارة المعلوماتية في الدولة إلى الاهتمام بتوصيات ونتائج اسبوع الانترنت الخليجي الثاني الذي عقد الشهر الماضي .
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية خالد العسعوسي في حفل تكريم الجهات والافراد المشاركين بالاسبوع الذي اقيم امس الاول، ان من الضروري تشريع واصدار القوانين اللازمة لتنظيم وتطوير البنية التحتية السليمة والآمنة للتجارة الإلكترونية على الانترنت.
وأضاف العسعوسي ان نجاح أي نشاط ماهو الا نتاج جهود منظمة وعمل دؤوب من الجهات والافراد، مؤكدا ان نجاح (اسبوع الانترنت الخليجي الثاني)، والذي لقي صدى اعلاميا واجتماعيا كبيرا جاء بجهود من ساهموا بوقتهم وجهدهم للوصول إلى هذه النتائج الطيبة.
وأشار إلى الجهات التي تعاونت في اقامة الاسبوع هي وزارة التربية وجامعة الكويت وجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، وموقع الشيخ علي الجابر الصباح لتقنية المعلومات والفريق الكويتي للسكر وفريق (همتنا لديرتنا) التطوعي ووزارة التجارة والصناعة وجمعية البحرين للانترنت في البحرين.
من جهته، أكد عضو رابطة الكويت للانترنت بسام الشمري ضرورة التركيز على رفع الوعي حول الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والمعاملات الإلكترونية لجميع فئات المجتمع.
وقال الشمري ان الاسبوع الذي أقيم في الكويت والبحرين في ديسمبر الماضي اوصى بتدريس طلبة المدارس كيفية إنشاء مشروع إلكتروني على شبكة الإنترنت، اضافة إلى مواصلة على مشروع تأهيل المواطن الكويتي الكترونيا.
وأشار إلى ضرورة سن القوانين الكفيلة بإلزام المؤسسات العامة والخاصة والتي تقدم خدماتها من خلال الإنترنت باستخدام المقاييس العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة.
ودعا المؤسسات إلى حذو موقع الفريق الكويتي للسكر في استخدام المقاييس العالمية لمواقع شبكة الإنترنت لذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا ضرورة توفير الأجهزة الحديثة لتسهيل استخدام ذوي الاحتياجات الخاصة لتقنيات الإنترنت والحاسب الآلي.
ومن جهته، قال رئيس مجموعة (همتنا لديرتنا) ابراهيم المشوطي لــ«كونا»: «اننا نعمل من اجل أبنائنا المعاقين وهناك اتفاق بين مجموعة همتنا لديرتنا وبين المهندس بسام الشمري على تدريب مجموعة من أبنائنا المكفوفين لتعليمهم كيفية استخدام برامج خاصة مصممة لهذه الفئة تساعدهم على تصفح شبكة الانترنت».
وأضاف المشوطي أن عدد المعاقين الذين شاركوا في اسبوع الانترنت 100 معاق من جميع فئات الإعاقة من المكفوفين والصم والإعاقات الذهنية والحركية، مؤكدا ضرورة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة من الأسوياء ودمجهم في أنشطة وفعاليات المجتمع.
واقيم الحفل برعاية الشيخة شيخة العبدالله الصباح والشيخة انتصار المحمد الصباح بصفتهما من رموز العمل التطوعي الكويتي حيث كرم الأفراد والشركات المشاركين في الاسبوع.
جانب من الاحتفال
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  670
التعليقات ( 0 )